عضو بأمنية بغداد يحذر من هجمات محتملة لـ”داعش” خلال العيد

حذر عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الخميس، من مساعٍ لتنظيم “داعش” لشن هجمات في العاصمة خلال عيد الأضحى، مؤكدا أن الأجهزة الاستخبارية وضعت ذلك في حسابها وستعمل لإفشالها، فيما قدم مقترحا لمنع تهديدات التي تطال بغداد.

وقال المطلبي إن “المعركة مع داعش امنيا وعسكريا مستمرة ولم تتوقف، والاستخبارات تقوم بواجباتها بشكل مستمر وتم خلال الفترة الماضية إفشال العديد من المحاولات الإرهابية لإدخال عجلات مفخخة ومحاولات القيام بعمليات إرهابية داخل العاصمة”، مبينا أن “داعش حاولت مرارا تنفيذ عمليات إرهابية بالعاصمة واعتقلنا وقتلنا العشرات منهم وآخرها بالأسبوع الماضي”.

وأضاف المطلبي، “للأسف الشديد فإن الحملة الإرهابية كبيرة، وكما يبدوا فإنه وبعد معركة تحرير تلعفر فقد تمكنت تلك الجماعات الإرهابية من إيجاد بعض المنافذ التي استطاعت من خلالها إدخال العجلات المفخخة التي حصدت أرواح الأبرياء خلال الأيام القليلة الماضية”، لافتا إلى أن “مناطق أطراف بغداد كلها موبوءة رغم العمليات الاستباقية لكن الحواضن مازالت موجودة”.

وأشار إلى أن “إيقاف الهجمات الإرهابية بحاجة إلى تعاون الأهالي فلا ينفع بعد الآن القيام بمداهمات عشوائية، كون داعش قام بترتيب أموره ضد تلك العشوائيات”، مشددا على أن “داعش سيسعى لاستغلال أيام عيد الأضحى للقيام بعمليات إرهابية أخرى وبنفس الوقت فإن الأجهزة الاستخبارية وضعت في حسابها تلك المخططات وستعمل بقوة لإفشالها بالتعاون مع المواطنين”.

وأكد المطلبي، أن “مناطق صحراء الانبار تمثل جبهة رخوة تهدد امن العاصمة، إضافة إلى أطرافها، بالتالي فهناك ضرورة لانطلاق عمليات تطهيرها وتحريرها بعد انتهاء معارك تحرير تلعفر”.

وشهدت بغداد خلال الأيام القليلة الماضية هجمات بعجلات مفخخة وعبوات ناسفة راح ضحيتها عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here