المرجع المدرسي: أمام الشعب العراقي والشعوب الإسلامية فرصة ذهبية لمحاربة الفساد

المرجع المدرسي: أمام الشعب العراقي والشعوب الإسلامية فرصة ذهبية لمحاربة الفساد ونأمل للعراق حياة أفضل

المرجع المدرسي يدعو الشعب العراقي والشعوب الإسلامية إلى استثمار فرصة الحج لترسيخ القيم الإلهية واقتلاع جذور الفساد من الأرض

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، الشعوب الإسلامية إلى الانفتاح واستثمار موسم الحج لإصلاح الأرض من “الفساد”، فيما أعرب عن أمله في أن يعيش العراقيون حياة أفضل.

وفي بيانه الأسبوعي، الذي صدر عنه، اليوم الجمعة، قال سماحته: “إننا ندعو الشعب العراقي وسائر الشعوب الإسلامية إلى المزيد من الانفتاح على الواقع والتعاطي مع التجارب الحضارية المتراكمة فيه”، داعياً في الوقت ذاته إلى “المزيد من الاستلهام من قيم السماء وتراث حضاراتهم العريقة”.

وقال المرجع المدرسي “إن شريعة الحج وأيام عيد الأضحى المبارك والزيارات المباركة إلى مراقد الأنبياء والأئمة والأولياء، عليهم السلام، إنها جميعاً فرصة ذهبية للانتهال من قيم السماء من أجل إصلاح ما في الأرض من فساد”.

وأضاف إن هذه المناسبات الميمونة ينبغي أن تجعل حياتنا أكثر غنىً وأعظم نفعاً وقد قال الله سبحانه وتعالى: {وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}.

ورأى سماحته أن أهم ما نستفيد من هذه المناسبات الدينية قيمة التنافس على المكرمات والتقدم في الحياة في إطار الوحدة في الأهداف العليا.

وختم سماحته بيانه بالقول: “نتمنى لكل عراقي ولكل عربي ولكل مسلم أفضل حياة وهناء عيش في ظلال القيم الدينية والتقدم الحضاري والله المستعان”.

مكتب سماحة المرجع المدرسي (دام ظله) – كربلاء المقدسة

اللجنة الإعلامية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here