كريم يصدر توضيحا بشأن ما نسب اليه بطرد التركمان والعرب من كركوك

نفى محافظ كركوك نجم الدين كريم يوم الاحد ما تناقلته بعض وسائل الاعلام، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سعيه لطرد المكونين التركماني والعربي من المحافظة.

وقال مكتب المحافظ في بيان اليوم ان التقرير الذي اوردته فضائية “توركمن ايلي” وتعاملت معه بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي حمل معلومات كاذبه وتلفيقات لا اساس لها من الصحة، حول حديث نسبته لمحافظ كركوك بسعيه لطرد التركمان والعرب من كركوك.

واستدرك البيان بالقول انه اثناء جلسة المجلس يوم الثلاثاء الماضي والتي تم فيها التصويت على طلب محافظ كركوك بشمولها بالاستفتاء، اشار المحافظ بالقول ان بعض اعضاء مجلس المحافظة ابلغه برغبتهم بالحضور لكنه يخشى وسائل الاعلام من فضحة، وهنا تحدث المحافظ بانه سيطرد بالقصد وسائل الاعلام اثناء الجلسة ويتم التصريح لهم عقب انتهائها.

ودعا المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك فضائية “توركمن ايلي” ومن تعامل بنفس طريقتها لتوخي الدقة ونشر رد ادارة كركوك والا سيكونون عرضة امام القانون.

وتساءل المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك عن الصخب الذي اثاره بعض الساسة “الفاشلين حول تصريحات مفبركة” قائلاً: اين كنتم حينما دخلت داعش الارهابي، واحتلت مدن عدة في حزيران عام 2014، وما هو دوركم بمساعدة واغاثة النازحين حتى في صباح عيد الاضحى المبارك الحالي؟.

وتابع البيان ان تجربة كركوك ودفاع البيبشمركة البطولي وتكاتف وتعاون مواطني كركوك اصابكم بمرض يجعلكم لا تتقبلون كل خير وسلام واستقرار يزيد من وحدة الكركوكين وامنهم، مؤكدا ان كركوك فتحت ذراعيها لتكون ملاذا امنا للنازحين من العرب السنة والتركمان خاصة اهالي قضاءي تلعفر وخورماتو.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here