فاضل البديري: تعرضت لمحاولة اغتيال من قبل الطابور الخامس


قال الشيخ فاضل البديري، مساء الثلاثاء، إنه “تعرض لمحاولة اغتيال من قبل الطابور الخامس الذي يستثمر أية فجوة تحصل هنا وهناك”، وذلك إثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل مجهولين وسط النجف، مساء اليوم.

ونقل مراسلنا عن البديري، قوله اليوم (5 أيلول 2017)، “تعرضت إلى محاولة اغتيال من قبل الطابور الخامس الذي يستثمر أية فجوة تحصل هنا وهناك”، مبينا أنهم “أرادوا أن يصنعوا مشكلة بسبب البيان الأخير الذي انتقد فيه تواجد داعش على الأراضي العراقية”، حسب قوله.

وأوضح البديري، أنه “أحسن الظن بمن انتقدهم في البيان ولم يتهمهم بل اتهم من يتصيد بالماء العكر”، مشيرا إلى أن “هنالك جهات استغلت هذا التشنج والضجة.. ولا أتهم حزب الله بهذا الهجوم إطلاقاً”، حسب تعبيره.

وأضاف بالقول “أدعو الله أن يحفط العراق ويستتب الأمن والأمان”، مبينا أن “الإرهاب موجود أصلا في العراق ولم يستحدث بعد البيان، وأنا داعم وعلاقاتي جيدة مع جميع أطراف الحشد الشعبي والقوات الأمنية المختلفة”، حسب قوله.

وقد تعرض المرجع الديني، الشيخ فاضل البديري، مساء الثلاثاء، لمحاولة اغتيال أثناء خروجه من مجلس عزاء بأحد شوارع النجف، من قبل مجموعة مسلحة اشتبكت مع حمايته ولاذت بالفرار بعد اأن ألقت ثلاثة قنابل يدوية على موكبه، فأصيب على إثر الهجوم، ونقل إلى مستشفى الصدر التعليمي، وأفاد مراسلنا بأنه بـ “صحة جيدة”.

ودرس البديري المدرسة الأصولية الصدرية وفهم مراداتها على يد الشيخ محمد ياسين السوداني من طلبة محمد باقر الصدر، ودرس المدرسة الخوئية وفهم مراداتها وكذلك باقي المدارس الأصولية. وهو الآن متفرغ تماماً للتدريس والتأليف والتحقيق والسطوح العالية، وعنده مسجد خاص وهو مسجد المرجع السيد هاشم الحطاب قرب مدرسة الأخوند الكبرى. وفاز كأفضل أستاذ للسطوح العالية جداً في الحوزة العلمية على الإطلاق في عام 2008 م وقد تخرّج على يديه أكثر من ثلاثة آلاف طالب في العراق وخارجه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here