مهرجان الجونة السينمائي يمنح عادل إمام جائزة “الإنجاز الإبداعي”

قرر مهرجان الجونة السينمائي، الأربعاء، منح جائزة “الإنجاز الإبداعي” للفنان المصري، عادل إمام، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي سينطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة المنظمة للمهرجان، نشر اليوم ( 6 أيلول 2017) فقد أعلنت منح الفنان، عادل إمام (77 عاما) جائزة “الإنجاز الإبداعي” وذلك “تقديرا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية المشهودة إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز النجوم في تاريخ السينما العربية”.

وأفاد مدير المهرجان، انتشال التميمي، بان الاحتفاء بالنجم عادل إمام في مهرجان الجونة السينمائي يعد تتويجا لسينما كبيرة ومؤثرة وملهمة وذات دلالات عميقة، وهو ما ينسجم مع تماما مع الخط الذي رسمه المهرجان لدى اختياره رموز السينما العربية، والتي تشكل السينما المصرية ركنها الأقوى والأوسع انتشارا.

من جانبه عبر أحد مؤسسي المهرجان عن سعادته لمنح الجائزة لإمام، وقال عمرو منسي، “نحن سعداء أن تكون الدورة الافتتاحية مكانا يمنح الجمهور فرصة اللقاء بالفنان الكبير والاحتفاء بدوره ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة نادرة في عالم التمثيل، إذ استطاع المحافظة على المرتبة المتقدمة بين أنجح نجوم الكوميديا لما يقرب من نصف قرن من الزمن”.

وتقام الدورة الأولى من المهرجان في الفترة من 22 إلى 29 أيلول بمنتجع “الجونة” المطل على البحر الأحمر في شرق مصر تحت شعار “سينما من أجل الإنسانية”، ويشمل المهرجان ثلاث مسابقات رسمية الأولى للأفلام الروائية الطويلة والثانية للأفلام التسجيلية الطويلة والثالثة للأفلام القصيرة، وتتجاوز قيمة الجوائز 200 ألف دولار أي ما يعادل نحو 3,5 مليون جنيه مصري.

الجدير بالذكر ان المهرجان يشارك فيه حتى الآن أفلام من مصر والمغرب ولبنان وفرنسا وإيطاليا وفنلندا وسويسرا والولايات المتحدة وروسيا والهند واليابان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here