نتنياهو: التعاون بين اسرائيل والدول العربية وصل الى مرحلة غير مسبوقة

اكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو، أن التعاون بين بلاده والدول العربية، وصل إلى “مرحلة غير مسبوقة” في تاريخ إسرائيل.

وقال نتنياهو في كلمة له خلال احتفال بعيد السنة العبرية الجديدة، بمقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم امس (7 ايلول 2017)، بشأن العلاقات الدبلوماسية لبلاده، “إننا نقف حالياً في مكان مختلف، فالحلف مع الولايات المتحدة ومع أميركا الشمالية عموماً أقوى من أي وقت مضى، كما أننا نقيم علاقات متينة مع أوروبا ونطور علاقاتنا مع أوروبا الشرقية”بحسب شبكة CNN الاميركية.

وأوضح أن “الفرضية السائدة سابقاً تقضي بأن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، وهو أمر كنا نريده وما زلنا نريده، سيفتح أبواب العالم أمامنا، ومع أن ذلك سيساعد بدون شك، فإن أبواب العالم قابلة على الانفتاح بدون ذلك أيضاً”.

وتابع قائلا، “أود ذكر كتلة دول أخرى في سياق دخول إسرائيل إلى ساحات جديدة، ألا وهي كتلة الدول العربية، فالذي يحدث بالفعل معها أمر لم يسبق حدوثه في تاريخنا حتى عندما كنا نبرم الاتفاقيات”، مضيفا انه “وبالرغم من عدم بلوغ التعاون مع الدول العربية بشتى الطرق والمستويات مرحلة الظهور علناً بعد، إلا أن الأمور الحاصلة بصورة غير معلنة أوسع نطاقاً إلى حد كبير من أي حقبة مضت على تاريخ دولة إسرائيل”.

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي، ان “الذي يحدث أمامنا يعد تغييراً كبيراً يحدث، رغم حقيقة أن الفلسطينيين وللأسف الشديد لم يعدلوا بعد من شروطهم للتوصل إلى تسوية سياسية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here