وزير النقل يعلن زيادة عدد الرحلات الجوية إلى 10 يومياً لإعادة الحجاج

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الجمعة، عن زيادة عدد الرحلات الجوية لنقل الحجاج العراقيين العائدين من الديار المقدسة إلى 10 رحلات يومياً، لافتاً إلى إعادة 3000 حاج إلى العراق خلال الأيام الثلاثة الماضية عبر مطارات البلاد.

وقال الحمامي في بيان إن “السلطات السعودية وافقت على منح الخطوط الجوية العراقية خمس رحلات إضافية ليصبح عدد الرحلات اليومية من السعودية 10 رحلات يومياً إلى المطارات العراقية”.

وأضاف الحمامي، أن “ذلك جاء بعد مفاوضات خاضها مع وزير النقل السعودي وسلطة الطيران السعودية واثمرت عن هذا الاتفاق مما يسهل عودة الحجاج بشكل سريع”، مشيراً إلى أنه “تم نقل قرابة 3000 حاج خلال الأيام الثلاثة الماضية عبر مطارات البلاد العاملة”.

من جانبه ذكر مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية ميران فريد، أن “الرحلات ما زالت مستمرة على مدى 24 ساعة منذ البدء بالتفويج العكسي لإعادة الحجاج إلى أرض الوطن”.

وتابع فريد، أن “الطائرات مستمرة بإقامة رحلات إلى مطاري جدة والمدينة بعد الاتفاق الذي أجراه وزير النقل مع السلطات السعودية والذي يقضي بإجراء رحلات إلى مطاري جدة والمدينة ومنح العراق أعداد رحلات إضافية للإسراع بإعادة الحجاج”.

وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي أعلن، الأربعاء (6 أيلول 2017)، عن وصول أول طائرة لنقل الحجاج الى البلاد، مبينا أن جميع مطارات البلاد بدأت باستقبال الحجاج.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here