إخلاء ولاية فلوريدا الأمريكية من السكان مع اقتراب “أكثر العواصف كارثية”

أمر حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، ريك سكوت، نحو 6.3 مليون شخص بإخلاء منازلهم مع اقتراب الإعصار إرما، مؤكداً أن هذا في طريقه لأن يكون “أكثر العواصف كارثية” في تاريخ الولاية.

وناشد حاكم فلوريدا السكان مغادرة المناطق التي طلبت السلطات إخلاءها، وقال، “يجب عليكم مغادرة أماكنكم فوراً، هذه عاصفة كارثية لم نر مثلها من قبل”.

وكان المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير، أعلن، في وقت سابق، أن قوة إعصار “إرما” اشتدت إلى الدرجة الخامسة القصوى مع بدء اجتياح جزيرة كوبا، بعدما خلف خسائر بشرية ومادية، في عدد من الجزر في البحر الكاريبي.

وأضاف المركز أن الإعصار المدمر يتزامن مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 260 كيلومترا في الساعة، ويتقدم باتجاه الغرب بسرعة 20 كيلومترا في الساعة في مسار من شأنه أن يزيد الأخطار المحدقة بولاية فلوريدا الأمريكية.

وتوقعت السلطات المحلية، أن يحدث الإعصار دمارا هائلا بفلوريدا، مساء اليوم السبت، وأن ينقطع التيار الكهربائي عن حوالي 9 ملايين شخص.

جدير بالذكر أن إعصار “إرما” يأتي بعد أسبوعين من “هارفي”، الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وتسبب بخسائر مادية بقيمة حوالي 180 مليار دولار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here