المالكي يدعو الى الابتعاد عن المناكفات والمزايدات السياسية التي عرقلت المشاريع الخدمية

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، الى الابتعاد عن “المناكفات والمزايدات” السياسية التي عرقلت المشاريع الخدمية، فيما شدد على ضرورة العمل على رعاية اساتذة الجامعات وتوفير كل ألوان الدعم المطلوب لهم.

وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية في بيان إن “المالكي استقبل، اليوم، نخبة من اساتذة والجامعات وأكد ان الجامعي والأكاديمي هو صانع المستقبل وبمثابة الصبغة الحضارية والوجه المشرق للعراق”.

ونقل المكتب عن المالكي، قوله إن “الأمة التي لا تكرم علماءها أمة ميتة وغير قادرة على صناعة الحياة”، مشددا على “ضرورة العمل على رعاية اساتذة الجامعات وتوفير كل ألوان الدعم المطلوب لهذه الشريحة المهمة التي من خلالها يتحقق التقدم في مختلف مجالات الحياة”.

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى ان “الحكومة السابقة اولت اهتماما كبيرا لقطاع التعليم واساتذة الجامعات في إطار الرؤية العامة التي تجعل ازدهار الوطن وتقدمه من مسئوولية الجميع، ومن ضمن ما تم إقراره هو قانون الخدمة الجامعية اضافة الى العديد من مشاريع القوانين الساعية الى احداث قفزة نوعية في هذا القطاع الحيوي المهم والتي للأسف لم يجري إقراراها بسبب اعتراض البعض عليها تحت حجج وذرائع شتى”.

ودعا المالكي، الى “الابتعاد عن المناكفات والمزايدات السياسية التي تسببت بعرقلة الكثير من المشاريع الخدمية المتعلقة بقطاع التعليم والتي جميعها انعكست سلبا على المجتمع”، مبينا “مالم يصحح النظام السياسي لن يحصل التغيير الحقيقي المنشود”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here