صحفي مصري يثير جدلا بادعائه حصوله على دليل زواج أم كلثوم سرا

نقل الإعلامي جابر القرموطي، في برنامج “آخر النهار” على فضائية النهار أن جريدة البوابة كتبت في عناوينها الرئيسة صباح اليوم انفرادا عن حوار مسجل للبوابة، طلب الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن نشره فقط بعد وفاته جاء فيه أن “كوكب الشرق” السيدة أم كلثوم تزوجت سرا، وأنجبت 3 أطفال، حيث ولدت سعدية ابنتها  مصابة بمرض عقلي، وأضاف أن مطربات الزمن الجميل امتلكن أصواتا ذهبية ، لكن “الست” تفوقت بإخلاصها.

واستضاف الإعلامي السيدة، بثينة محمد السيد، التي كانت أم كلثوم عمة والدها، فنفت هذا الكلام، وقالت إنه غير صحيح، وجريمة كبيرة في حق “الست”، ثم تساءلت عن أولاد أم كلثوم: “أين هم إذن بعد مرور 43 عاما؟”، وأضافت السيدة بثينة أنها سوف تقاضي هذه الجريدة.

ثم تحدث جابر القرموطي مع صاحب السبق الصحفي شادي أسعد من جريدة البوابة، الذي أكد أن التسجيل الذي بحوزته سليم، وأن زواج السيدة أم كلثوم سرا لا يقلل من قيمتها الفنية، وأنه لا يستطيع نشر أي كلام دون أن يكون بحوزته تسجيل صوتي بشأن موضوع على هذا القدر من الخطورة.

ثم أضاف أن الكاتب الراحل، محفوظ عبد الرحمن، كان قد أدلى بذلك الحديث منذ عدة أشهر، وقال فيه إنه أثناء وجوده في إحدى الدول العربية عن طريق المصادفة، كان مقيما في منزل، وكانت جارته فتاة تدعى سعدية، علم أنها ابنة لأم كلثوم، وأن كوكب الشرق كانت قد تزوجت من مستشار قضائي يدعى وجدان، أنجبت منه 3 أبناء، كما طلب محفوظ عبد الرحمن عدم إذاعة التسجيل إلا بعد وفاته.

وفي ردها على هذا الكلام، قالت الفنانة سميرة عبد العزيز أرملة الكاتب أن كل المعلومات التي أدلى بها الصحفي أسعد هي كذب محض، وأن محفوظ عبد الرحمن كان كاتبا شجاعا، قلمه هو شرفه، ولا يمكن أن يخاف من النشر، ويؤجله لما بعد وفاته.

وأضافت الفنانة أنها سوف تسائل الصحفي لأنه يريد أن يكتسب شهرة على حساب سبق صحفي كاذب يتعلق بالكاتب الراحل.

متابعة صوت العراق

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here