السعودية تعتقل داعيتين إسلاميين بسبب تغريدات على “تويتر”

قال شقيق الداعية الإسلامي، سلمان العودة، الأحد، إن قوات الأمن السعودية قامت باعتقال أخيه دون ذكر مزيد من التفاصيل، فيما نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ اعتقال الداعية الآخر،عوض القرني.

وكتب خالد العودة، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم ( 10 أيلول 2017) أن السلطات السعودية اعتقلت شقيقه الشيخ، سلمان العودة، حيث رجح مقربون من الشيخ وحسابات لمغردين سعوديين مشهورين، بأن تكون التغريدة التي كتبها العودة عقب الإعلان عن اتصال هاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي هي السبب.

وكان العودة قال في تغريدة سابقة قبل يومين، “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

من جهة ثانية أشار حساب باسم “العهد الجديد” إلى أن الداعية السعودي الآخر، عوض القرني، اعتقل وذلك بعد ساعات من انتشار خبر اعتقال العودة.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية في وقت سابق من يوم أمس السبت، بأن اتصالا هاتفيا جرى بين أمير قطر، تميم بن حمد، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من أجل بدء الحوار سعياً لحل الأزمة الخليجية، قبل أن تؤكد الرياض بعد ساعات من الاتصال عن تعطيل الحوار والتواصل مع الدوحة.

الجدير بالذكر ان قوات الأمن السعودية قامت في شهر آذار الماضي، باعتقال الداعية المعروف سعد البريك، دون توضيح وذلك بعد أيام قليلة من اعتقال داعية آخر، عصام العويد.

Read our Privacy Policy by clicking here