اصلاحات العبادي الورقية طالت كل شيء الا راتبه

احمد كاظم
بيان طويل عريض للحديثي اشار الى ان الحكومة نجحت في تجاوز الازمة الاقتصادية في الزراعة و الصناعة و الانفاق و رواتب الموظفين و لكن البيان لم يشر الى هدر المال العام في رواتب الرئاسات الثلاث و شبكاتها و منهم الحديثي.
البيان لم يشر كذلك الى ان تجاوز الازمة الاقتصادية حتى لو كان صحيحا قد تم بالقروض التي تجاوزت 100 مليار دولارا و فوائدها الفاحشة و شروطها القاسية سيدفعها المواطنون لعقود بعد عودة الرئاسات الثلاث و شبكاتها لاوطانهم البديلة.

الهدر الاكبر للمال العام ما يلي و ليس رواتب الموظفين و المتقاعدين:
اولا: عندما يتقاضى الرئيس الامريكي 400 الف دولارا سنويا و رئيس جمهوريتنا يتقاضى مليون و 200 الف دولارا سنويا مع ان منصبه تشريفي اي عطال بطال.
ثانيا: عندما يتقاضى رئيس وزراء بريطانيا 165 الف دولار سنويا بينما العبادي يتقاضى 850000 دولارا سنويا و هو لا يحل و لا يربط.
ثالثا: عندما يتقاضى رئيس مجلس النواب الامريكي 130 الف دولارا سنويا بينما رئيس مجلسنا الفضائي يتقاضى 650000 دولارا سنويا.
هذه الراتب الفاحش يقل بنسبة 10% للنواب و المستشارين و المستشارات و ذوي الدرجات الخاصة و المدراء الغامين.
اذا اضفنا الى ما ذكر الامتيازات و المخصصات الفاحشة و اجور السكن و الحمايات و منافع قلع البواسير و تجميل النهود و 600 دورا لكل ليله ايفاد للسمر ليس عجبا ان تفلس الخزينة.

لماذا العراق بلد العجائب
أولا: رئيس جمهوريته أجنبي بريطاني و رئيس مجلس وزرائه اجنبي بريطاني و رئيس مجلس نوابه اجنبي بريطاني ما يعني ان العراق يحكمه الأجانب و الاعجب من ذلك هذا مخالف للدستور الفاسد. .
ثانيا: 300 نائبا من مجموع 328 نائبا وصلوا المجلس بالتزوير و التجيير و شراء الأصوات و اغلبهم شهاداتهم من (سوك مريدي) في العراق وخارجه و يتقاضون مخصصات شهادة تفوق رواتبهم.
ثالثا: عدد المدراء العامين 4700 مدير اغلبهم فضائيون.
رابعا: عدد مستشاري رئيس الجمهورية العطال البطال و العبادي الذي لا يحل و لا يربط و الجبوري الفضائي اكثر من عدد مستشاري الرئيس الأمريكي و رئيس وزراء بريطانيا و رئيسا الكونكرس الامريكي.
خامسا: عدد موظفي امانة مجلس الوزراء 1300 من البنين و البنات و هذا العد اكبر من موظفي الأمانة العامة للامم المتحدة.
سؤال: لماذا العراق يومه أفضل من غده (اليوم أحسن من باجر) مع وجود جيوش من المستشارين و المدراء العامين و الدرجات الخاصة و غير ذلك؟
الجواب: لأنهم عديمو الكفاءة و النزاهة من احبّاء و أقرباء المعصوم و العبادي و الجبوري.

ختاما: صحيح ان برج بابل من عجائب الدنيا و لكن الرئاسات الثلاث و شبكاتها و نهبهم للمال العام من عجائب الدنيا و الاخرة .
الحل: الخلاص منهم جميعا بكل الوسائل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here