الجيش السوري يطرد الدواعش من منطقة جبال الثردة في محيط مطار دير الزور العسكري

سيطر الجيش السوري على سلسلة جبال الثردة ليوسع بذلك دائرة الأمان حول مطار دير الزور العسكري بعد ساعات من وصول القوات المتقدمة إلى منطقة البانوراما على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.وقالت وكالة “سانا” إن وحدات من الجيش السوري والقوات الحليفة قامت بتأمين محيط مطار دير الزور بالكامل، بعد طرد مسلحي تنظيم “داعش”، اليوم الأحد، من منطقة سلسلة جبال الثردة التي تعد خط الدفاع الرئيس عن المطار من الجهة الجنوبية.

وكانت وحدات الجيش السوري المتقدمة من محور السخنة – دير الزور التقت ظهر اليوم مع الوحدات المرابطة في منطقة البانوراما على أطراف دير الزور، بعد أن وصلت طلائعها إلى المنطقة والفوج 137 وكبدت تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد.

وأشارت الوكالة إلى حالات فرار جماعية في صفوف “داعش” باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد سيطرة الجيش السوري على اوتوستراد السخنة – دير الزور وبفعل المعارك الدائرة والقصف التمهيدي على تجمعات التنظيم في محيط جبال الثردة، على أكثر من محور.

ويأتي هذا الإنجاز استمرارا لمكاسب الجيش السوري في محافظة دير الزور، حيث تمكنت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة، يوم أمس السبت، من كسر الحصار عن مطار مدينة دير الزور العسكري، المفروض عليه منذ يناير/كانون الثاني الماضي من قبل تنظيم “داعش”.

وفي يوم 5 من سبتمبر/أيلول الحالي تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من فك حصار مسلحي “داعش” لمدينة دير الزور.

المصدر: سانا

إينا أسالخانوفا

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here