كردستان: مواطنون يتعرضون لضغوط بمناطق سيطرة الحشد بشأن الإستفتاء

أكد رئيس هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان نصرالدين سندي، الإثنين، أنه سيتم إقامة مراكز للتصويت لإستفتاء كردستان في المناطق التي تتمتع بالأمن، مشيرا الى ان هناك مواطنين يتعرضون لضغوطات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحشد الشعبي لعدم المشاركة بالإستفتاء .

وقال سندي إن “هناك مواطنين يتعرضون الى ضغوطات لعدم المشاركة بالإستفتاء، في بعض المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم والتي تسيطر عليها قوات الحشد الشعبي”، مشيرا إلى أن “هذه الخطوات لاتخدم التعايش المشترك”.

وأضاف سندي أنه “سيتم إقامة مراكز لتصويت الإستفتاء في المناطق التي تتمتع بالأمن ليتمكن المواطنون من المشاركة في الإستفتاء بحرية تامة”، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه “سيتم إقامة مراكز تصويت بديلة لتتمكن أهالي المناطق غير المستقرة التوجه اليها للإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء”.

وأكد رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، امس الاحد، أن إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار و”سيجلب حروب مصالح الدول إلى إلاقليم”.

وجاء ذلك بعد ما أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء في إقليم كردستان امس الأحد، أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجري في موعدها المحدد 25 أيلول الحالي، رافضا كافة “الإشاعات” التي تفيد بتأجيل الإستفتاء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here