نيجيرفان البارزاني: نرغب في حل كافة مشاكلنا مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار والتفاهم

استقبل رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، الاثنين، القنصل العام لدولة الكويت في اقليم كوردستان، عمر الكندري والوفد المرافق له .

واعرب الكندري بحسب بيان صادر عن رئاسة وزراء الإقليم، عن سعادته للقاء رئيس الوزراء، مؤكدا على ضرورة تقوية وتمتين العلاقات الثنائية بين اربيل والكويت ، كما اشار الى المساعدات الانسانية والدعم الانساني الذي تقدمه المنظمات الانسانية الكويتية للنازحين واللاجئين الذين قصدوا الاقليم بعد ان بطش بهم الارهاب في مدنهم ومناطقهم، حيث تقدم بجزيل الشكر للمؤوسسات الحكومية والمنظمات الخيرية في اقليم كوردستان للدعم المستمر الذي يقدم لهم في عملية ايصال المساعدات الانسانية للمخيمات، كما اكد القنصل على استمرار الدعم والمساعدة للنازحين.

وأشار القنصل الى انه “بلاده تشجع رجال الاعمال والمستثمرين الكويتيين للعمل في الاقليم واستثمار رؤوس اموالهم فيها والاطلاع على الوضع العام في كوردستان وتنفيذ المشاريع الحيوية فيها”.

ومن جانبه شكر رئيس الوزراء زيارة القنصل العام لدولة الكويت وتقدم بجزيل الشكر لدولة الكويت للدعم والمساعدات الانسانية التي قدمتها بلادهم للنازحين في الاقليم حيث كان لها دورا كبيرا في تخفيف العبء الذي يقع على عاتق حكومة الاقليم.

كما شدد على ان اقليم كوردستان يرغب بمزيد من العلاقات مع دولة الكويت وان الاقليم يرحب بكل المحاولات الرامية الى تشجيع المستثمرين ورجال الاعمال الكويتيين للعمل في كوردستان، مع التاكيد على تقديم كافة التسهيلات لهم في اعمالهم ومشاريعهم.

وفي جزء اخر من اللقاء، تباحث الجانبان حول الاوضاع العامة في اقليم كوردستان وعملية الاستفتاء ومستقبل العلاقات مع العراق، حيث اكد رئيس الوزراء على ان الاقليم يرغب في حل كافة مشاكله مع الحكومة العراقية عن طريق الحوار والتفاهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here