مكملات حمض الفوليك تقي الأطفال من التوحد

الدراسة أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، ونشروا نتائجها، في دورية (Environmental Health Perspectives) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون حالة 296 طفلًا تم تشخيص إصابتهم بمرض التوحد في سن من عامين إلى 5 أعوام، بالإضافة إلى 220 آخرين لم يصابوا بالمرض.

وأجرى الباحثون مقابلات مع الأمهات لاكتشاف مدى تعرضهن لمبيدات الآفات الزراعية أثناء الحمل، فضلًا عن تناولهن مكملات حمض الفوليك.

وكانت دراسات سابقة ربطت بين تعرض الحوامل للمبيدات الزراعية وتعرض أطفالهن لخطر الإصابة بالتوحد.

ووجد الباحثون أن تناول الحوامل 800 ميكروجرام فأكثر من حمض الفوليك يوميًا يقلل خطر إصابة أطفالهن بمرض التوحد، حتى مع التعرض لمبيدات الآفات الزراعية أثناء الحمل.

وقالت أستاذة علوم الصحة العامة بالجامعة الدكتورة وقائد فريق البحث، ريبيكا شميت، إنه ينبغي أن تحاول الأمهات تجنب مبيدات الآفات، خاصة إذا كن يعشن بالقرب من الزراعات.

وأضافت أن “مكملات حمض الفوليك كان لها دور حاسم في تعزيز صحة الحمض النووي وهو ما يترتب عليه النمو السريع لعدد من الوظائف لدى الجنين، وتجنب الإصابة بالعيوب الخلقية ومرض التوحد”.

ومرض التوحد، عبارة عن اضطراب عصبي يؤدي إلى ضعف التفاعل الاجتماعي والتواصل لدى الأطفال.

وتتطلب معايير تشخيص المرض ضرورة أن تصبح الأعراض واضحة قبل أن يبلغ الطفل من العمر ثلاث سنوات، ويؤثر التوحد على عملية معالجة البيانات في المخ.

ووفقًا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن حوالي 1-2 من كل 100 شخص يصابون بالتوحد حول العالم، ويصاب به الذكور أكثر من الإناث بأربع مرات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here