خواطر: حصة الاردن من نفط البصرة (ببلاش) تعادل حصة اقليم كوردستان 17% من ميزانية العراق وتزداد سنويا ؟!

خواطر: حصة الاردن من نفط البصرة (ببلاش) تعادل حصة اقليم كوردستان 17% من ميزانية العراق وتزداد سنويا ؟!

في محاولتة للحصول على ولاية ثالثة وقع نوري المالكي على اتفاقية مع الاردن تضمن لهم انبوب نفط من البصرة الى ميناء العقبة الا ان الرعب دب في اوصال الحكومة الاردنية بعد ان تم منع نوري المالكي من ان يتمسك بالكرسي لولاية ثالثة وتم تچليقه بامر من المرجعية في النجف الاشرف ؟! خوفا على ان يضيع الاتفاق الذي وقعه نوري المالكي لمنح الاردن نفط ببلاش عن طريق انبوب نفط من البصرة الى ميناء العقبة ؟! ومنه فتتلخص تفاصيل اتفاقية مشروع الانبوب العراقي عبر الاردن وباختصار بان يقوم العراق بالتعاقد مع شركة عالمية عملاقة تتولى مد الانبوب عبر اراضي البلدين على ان يقوم العراق (لوحده) فقط بالتوقيع على محضر الاتفاقية مع الشركة الاجنبية بصفته الجهة المتعاقدة وفي نفس الوقت يتقاسم العراق والأردن ملكية الانبوب كل حسب اراضية !! وان يقوم العراق ايضا وفق التزام قانوني موقّع بسد احتياجات الاردن من النفط من خلال هذا الانبوب نفسه ؟!

(اتوقف هنا لاشرح لكم ما كتب في الاتفاقية وهو مربط الفرس ؟! سد احتياجات الاردن من النفط عن طريق انبوب النفط هذا يعني ببلاش (اكرر ببلاش) ويعادل حصة الاقليم الـ 17% من الميزانية العراقية ان لم نقل اكثر ؟! ليش ؟! لان احتياجات الاردن من النفط اليوم هي اكثر من 17 % من الميزانية العراقية ومن المؤكد بانها سوف تزداد سنويا ؟! ومن المؤكد بان الاردن هو من سيحدد الاحتياجات واكيد راح تكون اكثر مما يحتاج اليه حتى ليس فقط يحصل على نفط ببلاش ولكن يبيع جزء من النفط العراقي للحصول على كاش كدخل اضافي للأردن) … نكمل باقي الاتفاقية …

مع تزويد الاردن بكمية من الغاز العراقي قدرها 100 مليون متر مكعب في اليوم الواحد بعقود وأسعار لا يحددها العراق لوحده فقط بل يتم التباحث بشأنها بين الطرفين.

(ليس فقط نفط بل غاز ايضا باسعار تفضيلية ؟! هسه راح تقولون لي باسعار وليس ببلاش ؟! الاردن بلد يعيش على المساعدات المقدمة من قبل دول العالم فحتى لو كانت الاسعار رخيصه منين يجيب الاردن فلوس حتى يدفع ثمن النفط والغاز للعراق ؟!) , والمساعدات التي يدفعها العالم للاردن اغلبها عينية ؟! بضائع , معدات , الخ ونادرا ما تكون نقدا (كاش) ؟! لان العالم يعرف بان ملك الاردن مدمن على القمار ؟! ويمكن له ان يخسر منحة مالية نقدا (كاش) بمئات الملايين من الدولارات في يوم واحد في صالات القمار ؟! ولا تنسوا بان هذه المنح والمساعدات من دول العالم كلها تاتي مقابل ماذا ؟! حماية الأردن لأمن اسرائيل طبعا. المهم

دخلت داعش الانبار 2014م مما تسبب في تاخير مد انبوب النفط الى ان غيروا المسار ليكون بالقرب من الحدود بل يوازي الحدود العراقية السعودية الى الاردن بل ان الاردنيين بوقاحتهم المعهودة في التعامل مع العراقيين لاسباب طائفية وبسبب شراء هدام العراق لذمم اغلب الاردنيين طلب الجانب الاردني بان يفاتح العراق السعودية لمد اجزاء من انبوب النفط في الاراضي السعودية مع العلم بانه في وقتها سنة 2014م كانت العلاقات بين العراق والسعودية متأزمة ؟! والقصد هنا هو اذلال العراق واجباره على تقديم تنازلات للسعودية مع العلم بان الاردن كان وما يزال (على الرغم من وقوفه الى جانب هدام العراق في غزوه للجارة الكويت) يتمتع بعلاقات جيدة مع السعودية وملكية انبوب النفط مشتركة بل هو نفط عراقي من البصرة للاردن ببلاش ؟! شفتوا وقاحة اكثر من هذه ؟! بالعراقي نگول: هم نزل وهم يدبچ فوگ السطح ؟! وان كنت لا تستحي فاصنع ما شئت ؟! المهم

بسبب ظروف 2014م واستيلاء داعش على مساحات واسعة من العراق قرر الاردن ان من سيبني الانبوب هو الصين ؟! نعم الصين ؟! ليش ؟! دولة كبيرة وداعش لم تتحارش بيها بعد ؟! وان قتلت داعش الالاف العمال الصينيين ؟! ليست مشكلة ؟! ولاسباب اخرى لا يعلمها الا الله ؟! اهمها سيكون اما لاذلال العراق او لفائدة الاردن ؟! المهم

طار عادل عبدالمهدي وكان وقتها وزيرا للنفط ووقع الاتفاق مع الصين بمبلغ 3 مليارات دولار ؟! يوم كانت اسعار النفط قد انخفظت وبدأ العراق يحس بالضائقة المالية ؟! السؤال هنا هو: ليش يسكت اغلب السياسيين العراقيين على ما تفعله الاردن بالعراق ؟! بل لماذا يسكت اغلب العراقيين وبالخصوص موظفوا الدولة العراقية من فراش المدرسة الى رئيس الجمهورية على الاستهتار الاردني بالعراق والعراقيين ؟!

والسؤال الأدق تعبيرا ؟! لماذا يخاف كل اعضاء الحكومة العراقيه ابتداءا من رئيس الوزراء ومرورا بالوزراء ورئيس البرلمان ومرورا باعضاءه ومنه المجالس البلديه للمحافظات العراقيه والى اصغر موظف بالدوله خلي نقول فراش مدرسة ؟! ويساهمون في هذه الخيانه الكبرى (بالسكوت عنها ؟! فالساكت عن الحق شيطان أخرس) وهي اهدار اموال الشعب العراقي بإعطاء نفط ببلاش وعلى حسابنا بناء الانبوب للاردن بل ربطنا بمعاهدة “اعطاء نفط وغاز ببلاش للاردن” والتي أكرر بانها تعتبر ببساطه خيانة عظمى ؟! والجواب في المثل الذي يقول: إذا عرف السبب بطل العجب ؟!.

1. نوري المالكي والوزراء وكبار مسؤولي الدوله طائراتهم الخاصه كلها تجري الصيانه عليها في الاردن لقاء مبالغ طائله؟! حدثني أحد العراقيين بأن اخته تزوجها اردني ذهب لزيارتها فاصطحبه صهره الاردني الى منطقه في المطار وقال له صهره الاردني: شوف هاي كلها طائرات المسؤولين العراقيين عندنا واجور فقط صف الطيارة الواحده منها هنا هي 10 الالاف دولار فما بال الصيانه ؟! طبعا الطائرات جاهزة للاقلاع في أيه لحظه ؟! وأقول انا: عجبي للهروب من العراق ؟! إذا ما حصل انقلاب لا سامح الله ؟! ومن سيقوم بالانقلاب الا جماعة هدام وكلهم بالأردن ؟! الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! ومن المعروف بان اي تلاعب بسيط في منظومة اي طائرة يتسبب في سقوطها ؟! بل حتى أن الصيانة ان لم تكن مضبوطة تتسبب في سقوط الطائرات ؟! ومنه فلقد كانت احدى محاولات اغتيال هدام العراق هو بقيام احد مهندسي الطيران بوضع رمل في فلتر الوقود لطائرة هدام العراق ؟! هكذا شيئ بسيط يسقط الطائرة ؟! شوفوا غباء المسؤولين العراقيين يسلمون ارواحهم بأيدي الاردنيين اللي ممكن يبيعوها بفلس؟! وفي اي لحظة ؟!.

2. اما بقيه المسؤولين في الحكومة بل الدولة العراقية من العراقيين من الذين ليس لهم طائرات خاصه ؟! فالمصلحة المادية تحكم ؟! كل الايفادات الى خارج العراق تتم عن طريق الأردن ؟! فإذا قام احدهم بتصريح مضاد للأردن (ضد انبوب النفط مثلا) فسيمنعونه من الدخول الى الاردن وهذا يعني حرمانه من الايفاد ؟! ومن المعروف بأن الايفادات الى خارج العراق هي من أهم ما يطمح له السياسي بل حتى الموظف العادي البسيط في الدولة العراقيه؟! ليش؟! لأن مخصصات الايفاد لليوم الواحد هي: 200 دولار ؟! فاذا كان الايفاد لمدة شهر ؟! 200 دولار باليوم ضرب 30 يوم بالشهر = 6000 الالاف دولار (طبعا الاكل والشرب والسكن والتنقل وتذكرة الطيارة والفندق كلها مدفوعة على حساب الحكومة) فيصبح مبلغ الـ 200 دولار باليوم (ضرب كم يوم ايفاد ؟!) كله توفير (اكرر كله توفير) للسياسي او الموظف الموفد.

اثبت لكم وبالدليل القاطع والذي لا يقبل النقاش بان ما يمنحة العراق للاردن من نفط وغاز يعادل حصة اقليم كوردستان من الميزانية العراقية والبالغة 17% بل وأكثر وسيزداد المبلغ والحصة للاردن على مر السنيين ؟! بل ومن يدري فمع هؤلاء السياسيين الحرامية في بغداد قد يكون قطع حصة الاقليم من الميزانية هي للتعويض عن ايرادات النفط والغاز والتي سيخسرها العراق من نفط البصرة والذي سيعطى الى الاردن ببلاش ؟!.

وأختم

إذا كانت مصلحة المواطن الاردني والذي يقوم ويقعد بسب العراق وشيعة العراق أهم عند الحكومة العراقية باعطاء الاردني 17% او اكثر من ميزانية العراق ؟! فلماذا تستغربون (أكرر لماذا تستغربون) ان قال المواطن الكوردي العراقي:

طز بهكذا بلد (العراق) يعطي الاردنيين 17% او اكثر من ميزانية العراق (نفط وغاز ببلاش) ويمنعها عن مواطنيه العراقيين الكورد

اريد الاستقلال , اريد الانفصال , اريد سموها ما شئتم … عن هكذا بلد تعبان ؟!

أنا أقول: الاقربون أولى بالمعروف … وقطع اعناق ولا قطع ارزاق …

اللهم اشهد اني بلغت …

09-09-2017م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين ؟! ومن باب زَرَعْوا فَأَكَلْنا ؟! نَزْرَعُ فَيَاكُلونْ ؟!.

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close