القنصل الأمريكي بالبصرة: قرب إطلاق برنامج تبادل القادة اليافعين

أعلن القنصل العام الأمريكي في البصرة تيمي ديفيس، عن قرب فتح باب التقديم على برنامج تبادل القادة اليافعين العراقيين، حيث يعد احد البرامج الذي توفرها حكومة الولايات المتحدة في مجال التبادل الثقافي بين البلدين، ويستهدف شريحة الطلبة والمهتمين بهذا الشأن.

وقال ديفيس في مؤتمر صحفي عقده في مقر القنصلية ان هذا البرنامج الذي سيفتح باب التقديم عليه خلال الشهر المقبل (تشرين الاول)، يتيح للمتقدمين السفر للولايات المتحدة الامريكية وتحسين مهارات لغتهم الانكليزية، التي تصب في توفير فرص عمل جيدة لهم.

واضاف، ” ان القنصلية بصدد الإعلان عن فتح باب التقديم على هذا البرنامج”، فيما دعا المهتمين بهذا النوع من البرامج زيارة الصفحة الرسمية للقنصلية على موقع الفيس بوك للاطلاع على معلومات كثيرة تخص هذه البرامج.

واشار الى ان هذا البرنامج شارك به منذ انطلاقه وحتى الان 2300 طالب عراقي

كما أكد ديفيس، خلال المؤتمر دعمه للحكومة المحلية في المحافظة، وفيما أشار إلى انه يتطلع للقاء المحافظ الجديد، بين إن قنصليته توفر الدعم من خلال تنفيذ عدد من البرامج منها برنامج “تقدم”.

وتابع، “إن القنصلية لا تتعامل مع أشخاص في الحكومة إنما تتعامل مع حكومة محلية لتقديم الخدمات التي تصب في مصلحة الشعب البصري، موضحاً ان من البرامج الاخرى التي تساعد به القنصلية حكومة البصرة هو برنامج “الحوكمة والأداء العراقي” الذي يعتبر خليفة لبرنامج “تقدم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here