استعدادات خجولة في محافظة حلبجة لاستفتاء استقلال كوردستان

أكدت غالبية أهالي محافظة حلبجة الذين تحدثوا لمراسلنا أنهم سيصوتون بـ”نعم” في استفتاء استقلال إقليم كوردستان، ولكن على الرغم من تحمس الناس للاستفتاء، إلا أن الحملة الدعائية للاستفتاء ليست بالمستوى المطلوب في هذه المحافظة.

وللمرة الأولى تفتتح المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء فرعاً لها في محافظة حلبجة، والتي يحق لحوالي 175 ألف من أبنائها التصويت في استفتاء استقلال إقليم كوردستان.

وقد علقت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء أول لافتة دعائية للاستفتاء في محافظة حلبجة، فيما يؤكد غالبية أبناء المحافظة أنهم سيصوتون بـ”نعم” في الاستفتاء.

أما في بلدات “تويله وبياره” التابعة لمنطقة “هورامان”، فلا يوجد ما يشير إلى أن إقليم كوردستان بصدد إجراء الاستفتاء، حيث لا يوجد أي نشاط من شأنه تحفيز الناس على المشاركة في الاستفتاء.

ويوجد في محافظة حلبجة 27 مقراً و158 موقعاً للتصويت، فيما كلفت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء 900 موظفاً لهذا الغرض.

وعلى الرغم من اقتراب موعد إجراء استفتاء استقلال إقليم كوردستان، إلا أن الأحزاب والمؤسسات المدنية في حلبجة أكثر صمتاً من الأهالي، بما فيها الأحزاب المنضوية في المفوضية العليا.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here