القنصل الفرنسي العام الأسبق في اربيل يحذر الكورد من موقف ماكغورك بالنسبة للإستفتاء

حذر القنصل الفرنسي العام الأسبق لدى إقليم كوردستان، فريدريك تيسو، الكورد من موقف ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، وقال “لا تنسوا ابداً من طعنكم في ظهركم”.

وقال تيسو، اليوم الجمعة عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “أصدقائي الكورد، لا تنسوا ابداً ان “صديقكم” كيسنجر قد طعنكم في عام 1975 من خلال تنظيم اتفاق الجزائر”.

وفي منشور آخر بعث تيسو “تاك” الى رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني والى ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، قال فيه “يجب ان لا ينسى الكورد، كيف تم طعنهم في الظهر عام 1975 من قبل كيسنجر” وكيسنجر كان يشغل منصب وزير الخارجية الاسبق للولايات المتحدة الامريكية.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد اجتمع يوم أمس الخميس مع ممثلي كل من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، والأمم المتحدة، في مدينة دهوك بإقليم كوردستان.

وتناول اجتماع البارزاني مع ممثلي الدول المذكورة والأمم المتحدة، مسألة إجراء استفتاء استقلال إقليم كوردستان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الاجتماع تناول إلى جانب مسألة الاستفتاء، أوضاع المنطقة والتعاون والتنسيق في الحرب ضد “الإرهاب”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here