برلمان كوردستان يصوت لصالح إجراء استفتاء الاستقلال في موعده المحدد

عقد برلمان كوردستان أولى جلساته، اليوم الجمعة، بعد توقف دام لعامين، وبعد مناقشة مسألة استفتاء استقلال كوردستان، صوت البرلمان على إجراء الاستفتاء في موعده المحدد يوم 25 أيلول/سبتمبر الجاري.

وترأس جلسة اليوم، التي جاءت عقب الاتفاق الذي جرى بين كل من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الاتحاد الوطني الكوردستاني، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، نائب رئيس برلمان كوردستان، جعفر إبراهيم.

وافتتح جعفر إبراهيم جلسة البرلمان بقراءة برنامج الجلسة، وبدأت الجلسة بالنشيد الوطني الكوردستاني “أي رقيب”، ودقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وأوضح نائب رئيس برلمان كوردستان، أن “موضوع جلسة البرلمان لهذا اليوم هو استفتاء استقلال إقليم كوردستان”.

وبسبب غياب سكرتير البرلمان، فخر الدين قادر، عن جلسة اليوم، تم اختيار رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، بيكرد الطالباني، بالإجماع، كسكرتيرة مؤقتة للبرلمان.

وحضر جلسة اليوم 68 نائباً من الكورد، التركمان، المسيحيين “الآشوريين، السريان، الكلدانيين، والأرمن”، والكورد الإزيديين، من كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الاتحاد الوطني الكوردستاني، الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، الحزب الشيوعي، الحزب الاشتراكي، حزب الإصلاح التركماني، وغيرها.

وكانت حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكوردستانية قد أعلنتا في وقت سابق أنهما لن تشاركان في جلسة اليوم لبرلمان كوردستان.

يذكر أن حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكوردستانية تطالبان بـ”تأجيل استفتاء استقلال إقليم كوردستان”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here