البرلمان يرفع جلسته الى الاثنين المقبل

قرر مجلس النواب، السبت، رفع جلسته المنعقدة اليوم إلى الاثنين المقبل، بعد إنهاء قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي.

وقال مصدر برلماني إن “مجلس النواب قرر رفع جلسته الـ19 من الفصل التشريعي الحالي التي عقدت اليوم، إلى الاثنين المقبل”، مشيرا إلى أن “المجلس صوت خلال الجلسة على لجنة فض النزاعات العشائرية في محافظة البصرة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة شهدت التصويت على التوصيات التي تم رفعها من لجنة مؤسسات المجتمع المدني واللجنة المالية ولجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم ولجنة الخدمات والإعمار بعد استضافة محافظ بغداد وأعضاء مجلس المحافظة”.

وتابع المصدر أن “البرلمان أنهى قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالأمر رقم 56 لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة)، فيما أجل التصويت على مرشحي عضوية اللجنة التحقيقية بخصوص المختطفين إلى يوم الاثنين”.

وأشار المصدر إلى أن “رئيس مجلس النواب وجه بإدراج قانون انتخابات مجالس المحافظات، وتقرير لجنة الخبراء للتصويت عليها، وتحديد توقيتات الاستجوابات والأسئلة الشفوية، فضلاً عن عدد من القوانين المهمة على جدول أعمال جلسة الاثنين”.

وكان مجلس النواب عقد في وقت سابق من اليوم السبت، جلسته الـ19 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 173 نائبا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here