شروط الفيفا تتسبب بإلغاء ودية العراق أمام ليبيا

أكد اتحاد الكرة، السبت، ان المباراة الودية المقرر أقامتها بين المنتخب الوطني ونظيره الليبي في مدينة البصرة ألغيت، عازيا ذلك لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تقضي بأن يبلغ الاتحاد الليبي اتحاده القاري للحصول على موافقة اللعب في العراق.

وقال المتحدث العلامي للاتحاد حسين الخرساني إن “المباراة الودية المقرر أن يخوضها المنتخب الوطني أمام نظيره الليبي في الاول من تشرين الأول المقبل، في ممدينة البصرة الرياضية ألغيت”، مبينا أن “شروط الاتحاد الدولي تقضي بأن يبلغ الاتحاد الليبي اتحاده الاقريقي برغبته باللعب في العراق قبل 21 يوما من موعد المباراة”.

وأضاف الخرساني أن “الاتحاد الليبي لم يحصل على موافقة الاتحاد الافريقي، في الوقت الذي حصل العراق على موافقة الاتحاد الآسيوي، ولهذا السبب ألغيت المباراة”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الدولي لايمانع من إقامة المباراة حتى في حال عدم التبليغ لكن شرط أن لا تدخل ضمن أيام الفيفا”.

وتابع الخرساني أن “الاتحاد العراقي نظر لعدم جدوى الفائدة من المباراة إن لم تدخل في أيام الفيفا وبالتالي لن يكون لها دور في تصنيف الاتحاد الدولي وتحسين موقع المنتخب العراقي”، كاشفا أن “المباراة الودية الأخرى أمام كينيا ما تزال قائمة في موعدها ومكانها المحددين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here