9 أعشاب تعالج الإمساك بشكل طبيعي وآمن

 

 

الإمساك هو إحدى الحالات المرضية المزعجة التي تحدث بسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي بسبب تناول الطعام بكثرة، مما يتسبب في حدوث جفاف و تصلب في البراز و هذا بدوره يؤدي إلى عدم المقدرة على إخراجه بصعوبة مما يجعل عدد مرات التبرز أقل من اللازم.
و لعلاج هذه الحالة توجد بعض المستحضرات الكيميائية و التي يطلق عليها اسم ملينات لكن استخدام منتجات الطبيعة هو الأفضل.
و لذلك نقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من الأعشاب تساهم في علاج الإمساك بشكل طبيعي وآمن.

عصير الملفوف:

اشربي أربعة أكواب منه مرتين كل يوم و يمكنك أن تخففيه بالماء إن كان قويا أو لا تستطيعين تحمل طعمه.

الخزامي:

أزهاره تستخدم في صناعة العطور و أوراقه تستخدم في صناعة العديد من الأدوية من ضمنها التي تعالج الإمساك.

الشبت :

يساهم بشكل جيد في طرد الغازات و الفواق و يمكن تناوله عن طريق نقع أوراقه في نصف لتر من الماء ثم يشرب كوب منه كما يمكن أن يؤكل أيضا.

الينسون :

يقضي على المغص و يطرد الغازات من الجسم و يتم تناوله عن طريق أخذ ملعقة كبيرة منه و إضافتها إلى كوب من الماء المغلي و تركها فيه لمدة خمس دقائق ثم تصفيته و شربه بعد تناول كل وجبة.

الكسبرة  :

تساهم في طرد الغازات و يكون ذلك عن طريق ملء ملعقة كبيرة منه ثم غليها لمدة دقيقة في مقدار كوب من الماء ثم تصفيته و شربه مرة واحدة في اليوم بعد وجبة الإفطار أو العشاء أو عند الإحساس بوجود الغازات.

الكاموميل :

يقوم بطرد الغازات و يساعد على هضم الطعام و يفتح الشهية و يتم تناوله عن طريق إضافة نصف ملعقة منه في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم تصفيتها و شربها مرة واحدة في اليوم.

الكراوية:

تعالج غازات البطن و يكون ذلك بإضافة ملعقة صغيرة منها إلى كوب من الماء المغلي و تركها لمدة خمس دقائق ثم تصفيتها و شربها مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

الزعتر:

يشرب بعد الوجبات الدسمة و يكون ذلك بإضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء المغلي و تركه لمدة خمس دقائق ثم تصفيته و شربه بعد الوجبات و يفضل أن تقومي بتحليته بملعقة من عسل النحل.

خلطة الأعشاب:

المكونات:

ملعقة كبيرة من عشبة السنامكي
ملعقة كبيرة عشبة البابونج
كوب من الماء المغلي.

الطريقة :

قومي بخلط المكونات معا في كوب ثم غطي الخليط لمدة عشر دقائق ثم صفيه و حليه بعسل النحل أو السكر و اشربيه دافئا لمرة واحدة في اليوم و داومي عليها لمدة أسبوع ثم امتنعي عنها لمدة أسبوع.
متابعة صوت العراق
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here