النائب البياتي يروي تفاصيل المشاجرة التي حصلت داخل البرلمان

روى النائب عباس البياتي، الاثنين، تفاصيل المشاجرة بين النائبين عن تحالف القوى محمد الكربولي وفارس الفارس التي حصلت داخل البرلمان، فيما اشار الى انه تم تسوية واستئناف عقد الجلسة.

وقال البياتي ان “ما حصل اليوم في جلسة مجلس النواب ليس جديد وكان الامر يتعلق بمفوضية الانتخابات”، مبينا انه “سبق وان حصل خلاف بين نائبين من نفس الكتلة”.

واضاف البياتي ان “المجلس صوت على فقرة الاشراف القضائي في قانون مفوضية الانتخابات، الا ان التصويت تم من 60 نائبا من اصل 162، لكن النصاب يحتاج لـ165، حيث برزت المشكلة حول طبيعة المفوضية فهنالك من اراد قضاة والطرف الاخر اراد المضي بعمل لجنة الخبراء ومجلس المفوضين”، مشيرا الى انه “تم التصويت على تعديل قانون المفوضية باشراف قضائي وحصل على 60 صوتا”.

وتابع “حين طالب رئيس البرلمان من الجميع الجلوس حصلت المشاجرة بين النائبين فارس الفارس ومحمد الكربولي بعد طلب البعض اعادة العد للحاضرين”، موضحا ان “الجلسة رفعت وتم خلال الاستراحة تسوية الامور واستئناف الجلسة”.

وأفاد مصدر برلماني مطلع، اليوم الاثنين، بأن النائبين محمد الكربولي وفارس الفارس اشتبكا بالأيدي بعد تلاسن حاد بينهما داخل جلسة البرلمان على خلفية التصويت على فقرات قانون مفوضية الانتخابات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here