نائب يطالب العبادي والاعرجي بإعادة أفواج أمنية لـ”ضبط الجنوب”

طالب النائب عن محافظة ذي قار عبد الهادي خير الله، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي بالتراجع عن قرار نقل أفواج من الأمن الوطني من أبناء المحافظة وإعادتها لـ”ضبط الجنوب”، فيما جدد طلبه بتوفير 500 درجة وظيفية أمنية للمحافظة.

وقال خير الله في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان إن “محافظة ذي قار خصوصا والجنوب عموما هم أكثر المشاركين في تشكيلات الحشد الشعبي والقوات الأمنية وهذا واضح من أعداد الشهداء والجرحى”، مطالبا رئيس الوزراء ووزير الداخلية بـ”التراجع عن مثل هذه القرارات، كونها غير مدروسة وإعادة الأفواج من اجل ضبط الجنوب”.

وأضاف خير الله، “هنالك أفواج من محافظة ذي قار تم نقلها قبل أكثر من عامين الى سامراء وجرف الصخر وغيرها على اعتبار أن محافظتنا آمنة ويمكن الاستفادة منهم في المحافظات الأخرى”، مجددا طلبه بـ”توفير 500 درجة وظيفية ضمن الأجهزة الأمنية لأبناء المحافظة”.

وتابع خير الله، “في هذا الوقت العصيب الذي كنا نأمل فيه بعودة هذه الأفواج الى المحافظة فوجئنا بنقل أعداد من منتسبي الأمن الوطني الى مناطق خارج المحافظة”.

وكانت محافظة ذي قار طالبت في وقت سابق، وزير الداخلية قاسم الاعرجي بزيادة عدد قوات الشرطة في المحافظة لمواجهة التحديات الأمنية وتأمين حدودها المفتوحة من جهة المناطق الصحراوية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here