الجيش التركي: طائرات حربية تركية تقتل ثلاثة مسلحين أكراد في شمال العراق

أعلن الجيش التركي أن طائراته الحربية قصفت أهدافا لمسلحين أكراد في شمال العراق يوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين في إطار حملة آخذة في الاتساع ضد حزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال الجيش في بيان إن هذه الغارات الجوية استهدفت منطقة الزاب وهو الاسم التركي لنهر يتدفق عبر الحدود التركية العراقية ويُعرف في العراق أيضا باسم الزاب.

وكانت هذه ثاني غارة جوية يشنها الجيش التركي يوم الثلاثاء وثالث غارة خلال اليومين الماضيين منذ أن بدأ جنود أتراك تدريبا عسكريا بمحاذاة الحدود العراقية.

وشاركت في هذا التدريب دبابات وراجمات صواريخ عبر الحدود الجنوبية يوم الثلاثاء وذلك قبل أقل من أسبوع من إجراء الأكراد استفتاء على الاستقلال في شمال العراق.

ويعكس استعراض القوة هذا قبل الاستفتاء مدى تخوف تركيا من أن يقوي الاستفتاء شوكة حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا في جنوب شرق تركيا منذ عام 1984. ويوجد في تركيا أكبر عدد من الأكراد في المنطقة.

وعادة ما يقصف سلاح الجو التركي وحدات حزب العمال الكردستاني في الجبال الواقعة بشمال العراق. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة “إرهابية”.

إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية- تحرير علي خفاجي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here