الديمقراطي الكردستاني: تنازلنا عن شروطنا لتفعيل برلمان كردستان لكن التغيير لم “تتجاوب”

أكدت النائب عن كتلة الديمقراطي الكردستاني شيلان جعفر علي، أن حزبها تنازل عن شروطه الأولية لتفعيل برلمان كردستان مع حركة التغيير من أجل إنجاح مسألة استفتاء استقلال الإقليم، معربةً عن أسفها لعدم تجاوب التغيير والجماعة الاسلامية مع الجلسة الأولى.

وقالت علي في تصريح إنه “كان للديمقراطي الكردستاني شروط معينة قبل تحديد موعد إجراء الاستفتاء لتفعيل برلمان كردستان”، مبينةً ان “الحزب وبعد الإعلان عن موعد الإستفتاء تنازل عن شروطه مع حركة التغيير من أجل تفعيل البرلمان والمضي بالاستفتاء من خلاله، إلا أن حركة التغيير لم تتجاوب مع الديمقراطي وقاطعت الجلسة الأولى للبرلمان”.
وأكدت، أن “الديمقراطي الكردستاني يؤيد مشاركة حركة التغيير والجماعة الإسلامية في برلمان كردستان لكن بشرط أن يتم اختيار رئاسة جديدة للبرلمان وعدم حضور الرئيس السابق يوسف محمد ممثل حركة التغيير”.
وأكدت أن “تفعيل برلمان كردستان، وفي هذا التوقيت جاء خدمةً لقضية الكرد وهي الاستفتاء، والجلسات ستستمر حتى وان لم تشارك حركة التغيير والجماعة الإسلامية”.
وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني اشترط على الأطراف الكردية في الإقليم، عدم مشاركة رئيس البرلمان يوسف محمد من حركة التغيير في الجلسات واختيار رئيس جديد من الحركة نفسها، إلا أن التغيير رفضت عرض الديمقراطي وقاطعت الجلسة الأولى للبرلمان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here