عبطان يتفق مع أمينة بغداد على تأهيل المنطقة المحيطة بملعب الشعب

اتفق وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الأربعاء، مع أمينة بغداد، ذكرى علوش، على تأهيل المنطقة المحيطة بملعب الشعب الدولي.

وقال عبطان خلال زيارته ملعب الشعب الدولي والمناطق المحيطة به برفقة ذكرى علوش، اليوم (20 أيلول 2017)، إن المنطقة المحيطة بملعب الشعب تحتاج إلى جهد مشترك، واطلعنا على الاحتياجات المطلوبة استناداً لقرار مجلس الوزراء الذي وجه فيه أمانة بغداد برفع الكتل الكونكريتية وتأهيل المنطقة المحيطة لملعب الشعب الدولي.

وأكد عبطان، أن “الوزارة تطمح لجعل ملاعب كرة القدم الأفضل في المنطقة”، موضحاً أن الأولوية في المرحلة المقبلة ستكون لملعب الشعب حيث شرعت الوزارة بتأهيل الملعب ليكون جاهزاً لاستضافة المباريات الدولية.

وبين عبطان أنه تم الاتفاق مع أمانة بغداد ووزارة الداخلية على رفع الحواجز الكونكريتية من جميع المناطق المحيطة بالملعب فضلاً عن تأهيله من خلال تبليط الشوارع وزراعة الأرصفة والأماكن الشاغرة، من اجل إظهاره بأجمل صورة تليق بالعاصمة بغداد، مشيداً بعمل أمانة بغداد وتعاونها مع الوزارة وفق الإمكانيات المتوفرة.

وأعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم، في أيار الماضي، عن صدور قرار رسمي من المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي للعبة (فيفا) يتضمن رفع الحظر عن المباريات الدولية الودية في الملاعب العراقية.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام الماضي طلباً للاتحاد العراقي لكرة القدم رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية مبرراً رفضه بعدم استقرار الوضع الأمني في البلاد.

وتخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003 بسبب الظروف الأمنية، وعلى مدى السنوات الماضية خاض المنتخب العراقي والأندية العراقية مبارياتهم المقررة في العراق على ملاعب محايدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here