الأردن يشيد بانتصارات العراق ويؤكد ضرورة “البناء سياسيا” عليها

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الى تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي لمحاربة خطر “داعش”، مؤكدا أن الانتصار الكامل يتطلب هزيمة “الفكر الضلالي المتطرف”، فيما لفت الى أهمية البناء سياسيا على الانتصارات العسكرية في العراق.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” عن الصفدي، قوله إننا “أمام مفصل هام في جهود محاربة داعش يتطلب تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي لمحاربة خطر هذا التنظيم الارهابي”، مؤكدا أن “الانتصار الكامل يتطلب هزيمة الفكر الضلالي المتطرف”.

وجاء ذلك خلال مشاركة الصفدي في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الذي استضافه وزير الخارجية الأمريكية في نيويورك حيث أكد الصفدي “التزام الأردن الكامل بالعمل في إطار التحالف الدولي والتعاون الوثيق مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه، ودعم جميع الجهود المبذولة لمواجهة هذا التحدي الذي يستهدف العالم أجمع”.

وبين الصفدي “أهمية البناء سياسيا على الإنجازات والانتصارات العسكرية الأخيرة ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق من خلال تعزيز جهود دعم الاستقرار وإعادة الإعمار التي يوازيها إعادة إعمار سياسي من خلال عملية سياسية تفضي لمصالحة وطنية جامعة لكافة مكونات الشعب العراقي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here