الظفيري عن إستفتاء إقليم كوردستان: استطاع الكورد بوحدتهم ان يجعلوا قضيتهم شاغلة العالم

دعا المتحدث الرسمي باسم الحراك السني في العراق، الشيخ فاروق الظفيري، السياسيين من المكون السني بأن يتعلموا من الكورد، لأنهم لم يستطيعوا ان يقتنصوا الفرص ويجتمعوا على رأي واحد لعرض قضيتهم على العالم.

وقال الظفيري، في تدوينة له على مواقع التواصل الإجتماعي، “ياسياسي السنة تعلموا من الكورد، ايام تفصلنا عن تاريخ 25-9، وهو يوم الاستفتاء في كوردستان، فسواء تم الاستفتاء ام لم يتم تحت اي ضغوط او ضمانات دولية فالمنتصر هم الكورد لاغيرهم”.

وأضاف، “العالم كله انشغل بقضية الاستفتاء واستطاع الكورد بوحدتهم ان يجعلوا قضيتهم شاغلة العالم، العالم كله يتكلم والوفود تأتي الى كردستان.. والمقترحات واحدة تلو الاخرى تنهال على كردستان، حكومة بغداد رغم انفها في حيرة من امرها وتحاول ان تحل المشكلة باقل الخسائر”.

وبين المتحدث الرسمي باسم الحراك السني في العراق، بأنه “لاعليكم بالضجيج الاعلامي والتهديدات الاعلامية، هذه كلها بالونات فارغة، سياسي اهل السنة لحد الان لم يستطيعوا ان يقتنصوا هذه الفرصة الثمينة من الاحداث والعالم متوجه اليها فيجتمعون على رأي واحد ويعرضون قضيتهم التي لم يتحمل الكورد مثلها ولا عشر معشارها ولا غيرهم، من القتل والتهجير والاستأصال، لكن لايوجد عندنا مسوق بارع لقضيتنا، اين انتم ياساسة السنة؟”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here