(220) مليون خوفهم من (كردستان ذات 5 مليون)..ان اسرائيل (5 مليون) عجز مليار عن هزيمتها

بسم الله الرحمن الرحيم

خوفهم من استفتاء كوردستان هو خوف العاجزين، وليس خوف القادرين، هو خوف الضعفاء وليس خوف الاقوياء، هو خوف فاقدي الحجة المفلسين،. هو خوف دول متهرئة تدرك بانها من اقل هزة تختفي من الوجود، وليس دول متينة بنسيج سكاني متماسك..

هو خوف المنافقين الذين يدعون رفضهم البرزاني والاستفتاء بدعوى ان دكتاتور سيحكم كوردستان، وهم يرسلون ابناءهم للقتال لجانب الدكتاتور بشار الاسد بسوريا المتهم لسنوات بدعم الارهاب من قبلهم انفسهم.. هو خوف الكذابين الذين يدعون ان البرزاني يتحدى العالم كصدام عندما احتل الكويت. وتناسوا بان البرزاني يجري استفتاء لشعبه الكوردي للدفاع عن الحقوق، ولم يحتل دولة اخرى كصدام الذي احتل الكويت..

هو خوف الفاسدين الذين يريدون جر الشيعة ومنها باقصى الجنوب بالبصرة، لرفع الرماح ضد كوردستان، فنسالهم هل جعلتم الجنوب الشيعي ومنها البصرة ككوردستان حتى تريدونها تحارب الاكراد، ام تريدون حربا لتتسترون يا زعماء المليشيات والاحزاب على فساد احزابكم ومليشياتكم.. وابعاد انظار الشيعة العرب عن ملاحقة الفساد والفاسدين باشغلهم بالحرب بالمستنقع الكوردي.. هو خوف العبيد.. الخاضعين الذين رفضوا حكم صدام ليس لدكتاتوريته. بل ليستبدلونه بحاكم اجنبي شمولي ونظام ولاية الفقيه الايرانية بكل خيانة.. فيريدون ان يخضع الجميع لايران.. فيرفضون استقلال كوردستان.

هو خوف دول رسمت حدود سايكيس بان خرائطها سوف تزول بارادة شعوب المنطقة، وليس فقط بارادة دول كبرى رسمت خارطة الشرق الاوسط القديم ببداية القرن الماضي.. وتريد ان ترسم خرائط جديد لمصالحها ايضا بعد انتهاء المائة عام المحدد لها، وانتفت الحاجة لها اليوم.

هو خوف الجبناء وليس خوف الشجعان، فالشجاع ايضا لديه خوف ولكن يتغلب عليه لذلك يسمى شجاعا، ولكن الجبان يخاف من نفسه قبل غيره فيستخدم الخبث والخنث والحقد والكراهية، من جهة.. او الهزيمة والهروب من جهة ثانية.. او كلاهما خبث وخنث ويهرب بعدها..

فكما نعلم عدد سكان (تركيا والعراق وسوريا وايران) يقدر بـ 220 مليون نسمة.. وتمثل اربع (دول) هزيلة.. تعترف بانها (دولة غير قادرة للاستمرار ان استقلت كوردستان وهذا ليس ذنب الشعب الكوردي) بقولهم ان استقلال كوردستان سيفتح الباب لاستقلال مكونات اخرى؟؟ تخيلوا.. هم بذلك يقرون بان هذه الدولة عبارة عن دول احتلال لشعوب ومكونات رافضة لهيمنة تلك الدول عليها..

وهذه الدول الاربع انتجتها خرائط الشرق الاوسط القديم الاستعمارية سايكيس بيكو زيزانوف الانكلو فرنسية روسية ببداية القرن الماضي اي ليس هناك فضل لتلك الشعوب بتاسيس تلك الدول الاربع المصطنعة بل اسسها ورسمها المستعمرين.. فلماذا لا يعطون حقوق المكونات والشعوب الخاضعة لاحتلال العراق وسوريا وايران وتركيا.. ثم هل استقلال كوردستان سيفتح ازمات بالمنطقة؟؟ فماذا عن العراق وسوريا مثلا اليس منبع الارهاب وعدم الاستقرار بالمنطقة والعالم منهما.

فمهازل المسلمين والعرب.. مهازل لا قبلها ولا بعدها مهزلة.. فمنبع خوف العرب والمسلمين من قيام دولة كوردستان والاغرب خوفهم من مجرد استفتاء 4 ملايين كوردي فقط.. بان (5) ملايين يهودي فقط عدد سكان دولة اسرائيل الحرة، عجزت كل جيوش العرب والمسلمين من هزيمتها، ولم تستطع ولا دولة منهم (تحرير) ولو شبر من ارض اسرائيل.. والمضحك ان من طبل لحزب الله لبنان مثلا يتغاضى بان نصر الله لم يحرر سنتمتر مكعب من ارض فلسطين فعلى ماذا تطبلون له، وحزب الله قتل من المسلمين في سوريا ولبنان والعراق اكثر من ما قتل من الاسرائيليين بمئات المرات بكل قشمريات معاركه مع اسرائيل.اي ان عدم ثقتهم بانفسهم وتواطئهم ليس ضد اعداءهم بل ضد انفسهم.. وهذا سبب رفضهم قيام دولة كوردستان.

ثم لا يمكن المقارنة بين اسرائيل وكوردستان، فكوردستان شعب اصيل بلا دولة، واسرائيل دولة بلا شعب، فكوردستان سكانها مواطنين اصليين، اما اسرائيل مواطنيها مستوطنين غرباء..

ونسال من يدعون بان اسرائيل تدعم قيام كوردستان، ويدعون عداءهم لقيام دولة كوردية بان اسرائيل تدعمها؟ نسال، هل يعني ذلك لو اسرائيل ترفض قيام دولة كوردية، سوف تدعمون قيامها؟؟ سؤال موجهة لايران وتركيا ومليشات ماما طهران وقيس الخزعلي والمالكي وامثالهم؟ ثم اليس تركيا تقيم علاقات مع اسرائيل؟

ونسال اتباع ولاية الفقيه الايرانية بان الخميني قال لو امريكا ارادت شيء فطالبوا بشيء معاكس لها، فامريكا ترفض الاستفتاء، فعليه عليكم بدعم الاستفتاء اليس كذلك؟ ام ماذا؟ ونسال تدعون ضمن نظرية المؤامرة التي تؤمنون بها، بان اسرائيل واليهود يسيطرون على امريكا؟؟ فلماذا امريكا لا تتبنى دعم استفتاء كوردستان؟؟ في حين الاسرائليين يدعمون الاستفتاء بالاستقلال التي يصفها البعض بالانفصال؟

فالمضحك انهم يعترفون بان كوردستان مستقلة عن العراق منذ عام 1991 وكذلك منذ عام 2003 فلماذا يرفضون استقلالها الرسمي؟ لماذا ترفضون وضع النقاط على الحروف؟

ونسال ايضا.. يدعي من يدعي بان اسرائيل تعادي العراق لان فيها بابل، والبابليين سبو اليهود من اورشليم، وجلبوهم لبابل، فنسال اليس صلاح الدين الايوبي الشافعي هو كوردي وهو من دخل القدس اورشليم بعد هزيمة الصليبيين، ويعتبر من يعتبر ان الايوبي حرر القدس؟؟ فعلى وفق ذلك ان الاسرائليين عليهم ان يعادون قيام دولة كوردية لانهم احفاد الايوبي؟؟ وما صرح به احمد الكبيسي بان من سوف (يحرر) القدس هو كوردي؟؟ فعليه وفق ذلك ايضا، على اسرائيل ان تعارض قيام دولة كوردستان، اليس كذلك؟؟ فلماذا تدعم قيام دولة كوردية كما يقول البعض؟

ثم ان اسرائيل تعترف بدولة البوسنة والهرسك المسلمة، وايران وتركيا والمسلمين دعموا البوسنة والهرسك، فهل يعني ذلك ان ايران وتركيا ان لا يعترفون بالبوسنة لان اسرائيل اعترفت بها؟؟ واسرائيل دعمت اسقاط صدام ، فهل يعني ذلك بان الشيعة والكورد الذين ايدوا اسقاط صدام انهم عملاء اسرائيل؟؟ واليهود الاسرائيليين يعبدون الله فهل يعني على المسلمين ان يتركون عبادة الله؟؟ وفي علم اسرائيل لون ابيض فهل يعني ذلك ان يلغى اللون الابيض من الاعلام الاسلامية والعربية؟ او ان علم اسرائيل فيه لون ازرق فهل يعني ان نعتبر اللون الازرق لون معادي؟؟ في وقت العلم اثبت بان اللون الازرق اهدء الالوان للعين، وهو لون السومريين الذي اعتبروه طارد للشر، ويعتبره احفادهم الشيعة العرب بوسط وجنوب منطقة العراق لون طارد للحسد، وهو لون نهري دجلة والفرات ولون القرميد الازرق الذي يزين مراقد الائمة المعصومين للشيعة، وهو لون بوابة بابل عشتار..

ولا ننسى ان اسرائيل تعترف بعشرات الدول التي تسمى عربية واسلامية، بما لديها من سفارات اسرائيلة بعواصم تلك الدول.. فهل يعني ذلك ان لا يتم الاعتراف بمصر والاردن والمغرب وباكستان والبوسنة وتركيا، لان اسرائيل تعترف بتلك الدول وتقيم علاقات معهم؟

ونرد على من يسال.. ان الشعب الكوردي صوت على العراق وليس الانضمام لتركيا ببداية القرن الماضي، الجواب/ ان الاستفتاء جرى لولاية الموصل، وجرى بظل الاستعمار البريطاني، ووضع خيارين وليس ثلاث، اي بين تركيا وكيان صنعته بريطانيا باسم العراق، ولم يعطى خيار الاستقلال بدولة كوردية، اي خيروا بين الموت ام السخونة (العراق ام تركيا) فتبين بان الاكراد صوتوا على الجحيم.

ثانيا الدستور، كتب من طرفين التحالف الموالي لايران وبين كتل كوردية، والشيعة اليوم والسنة ، قبل الكورد يقولون ان الدستور فيه ثغرات ومواد كارثية، والدستور لم يتم الالتزام به من كل الاطراف، لانه دستور غير قابل للتطبيق، لتنافر موادة، واحداها تناقض الاخرى.. ثم ان الدستور ليس قران منزل، بل حبر على ورق. وكذلك ان الدستور فيه مواد تطبيقها بحد ذاتها اعلان حرب وصراعات قومية ومذهبية ومناطقية، كالمادة 140.. فخير للكورد الاستقلال من اعادة كتابة دستور مع مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.

ونرد كذلك على من يتهم اربيل باحتضان الخارجين عن القانون، بان قطر حليفة ايران من تحتضن الخارجين عن القانون كطارق الهاشمي، وبغداد من هربت الارهابيين الخارجين عن القانون كما في سجن ابو غريب وهروب الاف الارهابيين منه، بظل رئيس وزراء مقرب من ايران نوري المالكي، ومن سرق معظم الميزانيات 82% هم شيعة ماما طهران بالحكم ببغداد مع شركاءهم السنة العرب، وليس كوردستان التي شهدت نهوض اقتصادي وعمراني، عكس وسط وجنوب الذي يعاني الاهمال كلما كانت تزداد الميزانيات بظل المالكي رئيس الوزراء السابق.

ونفاجئ الجميع.. لو اجري اليوم استفتاء بوسط وجنوب للشيعة العرب لصوتوا على الاستقلال بنسبة صادمة تصدم دعاة وحدة دول سايكيس بيكو.. ولطالبوا باقامة دولة لهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. بعيدا عن عراق سايكيس بيكو.. مع كورد يريدون الاستقلال، وسنة عرب جعلوا مثلثهم مقبرة للشيعة.

وهنا نسال ونتخوف، بان هناك من يريد جعل البرزاني عبرة لكل من يفكر بتغيير خرائط الشرق الاوسط القديم، بدون موافقة الدول الكبرى التي رسمت هذه الخرائط ببداية القرن الماضي، فيرسلون كلابهم المسعورة التي دربت لحراسة تلك الخرائط على الكورد والبرزاني. وهنا لا نشبه البرزاني والاكراد، بصدام والبغدادي، ولكن صدام والبغدادي تم القضاء عليهما ليس لجرائمهم ودكتاتوريتهم، ولكن لان كلاهما تجاوزوا خرائط الشرق الاوسط القديم وميعوا الحدود..

وبس الله يستر..

………………………..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here