حقارات العبادي مع اعضاء مجالس المحافظات السابقين

ستارعلي

أستهل العبادي حكمه بحرمان العراقيين من حقوقهم المكتسبة ليقوم بالاستيلاء عليها وبشكل غيرقانوني من تقاعد وراتب. حيث بدأ العبادي بالاستيلاء على تقاعد اعضاء مجالس المحافظات السابقين والمدراء و الوكلاء و غيرهم وصولا الى الاستيلاء على رواتب البسطاء و تقاعد الفقراء. العبادي يرى ان الموظف غير جدير براتبه و تقاعده تماما كما يرى ان عضو مجلس المحافظة المنتخب غير جدير بالحصول على تقاعده. لقد تصدى الكثير من اعضاء مجالس المحافظات لمحاولات العبادي خصصة القطاع العام و تسريح الموظفين في اكثر من مناسبة خاصة عندما كان رئيس اللجنة المالية و الاقتصادية. حيث استهدف العبادي وزارة الصناعة والمعادن والكهرباء و الصحة والبيئة و غيرها لكن اعضاء مجالس المحافظات وقفوا في وجه محاولاته الخبيثة ولم يستجيبوا لها. بل أن اعضاء مجالس المحافظات وقفوا مع ابناء عشائرهم من موظفين و عمال. كما تقدم الكثير من اعضاء مجالس المحافظات بطلبات لزيادة رواتب و تقاعد الموظفين وكان العبادي يرفض الطلب تلو الاخر. لكن العبادي لم ينسى و لن ينسى وقفة ابناء العشائر الاصلاء. ولهذا ومنذ مجئيه للحكم و هو يستهدف ابناء العشائر و يحرمهم من حقوقهم فلا يوجد من يتصدى له الان. الكل تخاف على ارزاقها!

العبادي الذي كان و لا يزال يقبض الرواتب الخيالية بل راتبه كان و لايزال يعادل اضعاف رواتب اعضاء مجالس المحافظات بل ان العبادي يتقاضى تقاعده عن خدمته ( او رشوته من عقود عراقنا) اثناء فترة مجلس الحكم بل ان كل اعضاء مجلس الحكم يتقاضون رواتبهم و تقاعدهم كاملة رغم ان معظهم مازال يعمل في الدولة و لا يجوز لهم الجمع بين راتبين. لكن اعضاء مجلس الحكم لم يتصدوا للعبادي بل سكتوا عن رشاويه! بل اعضاء مجالس المحافظات طالبوا بمنح كل متقاعد 80% من راتبه و كانوا يتوقعون من العبادي ان يتبنى هذه النسب عند مناقشة واقرار قانون التقاعد الموحد. لكن كعادته العبادي تجاهل الطلب.

وهكذا نسي العبادي المخاطر التي تحملها اعضاء مجالس المحافظات و مازالوا يتحملونها و تذكر ان تقاعدهم هو منية وفضل منه. كم محاولة اغتيال تعرضوا لها و كم من افراد عوائلهم تعرضوا لمحاولات اغتيال و اعتداء ؟ في حين ان العبادي يلهو في قاربه على ضفاف اهوار الناصرية. ام ان اساس استحقاق التقاعد هو قبض الرشاوي تماما كما فعل العبادي ولهذا يستلم رواتبه كاملة. لقد بلغت حقارة العبادي حد التدخل في عمل القضاء فكلما تقدم اعضاء مجالس المحافظات بطلب للقضاء يقوم العبادي بالضغط على القضاء لعدم النظر في الدعوى.

لماذا لا تشمل الاستقطاعات رواتب العبادي؟ لماذا يستلم اعضاء مجلس الحكم رواتبهم كاملة غير منقوصة بل ويتقاضون راتبين؟ لماذا يلاحق العبادي الناس في ارزاقها و كانه صاحب المال. للعبادي نقول اذا كنت تتحصن في المنطقة الخضراء فالانتخابات قادمة واذا كنت تحتمي بالسلطة فالفصل العشائري ينتظرك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here