(ما دخل الحسين بخرائط سايكيس بيكو).. (كفى فخرا للشيعة.. بظلهم تحرر الكورد..بدولة لهم)

بسم الله الرحمن الرحيم

عسى ان تحبون شيء وهو شر لكم.. وعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم.. والله يعلم وانتم لا تعلمون.. فما تعمل من خير فيعلمه الله.. والحكماء يؤكدون.. لا تندم على فعل خيرا فعلته لمن لا يستحق.. فقد تكون انت السبب في تلك الخسارة.. فكيف الحال ان فعلته لمن يستحق.

ولا تندم على وقت ضاع.. تعلمت فيه تجربة مفيدة.. فهذا افضل من ضياع عمرك كله دون ان تتعلم شيء.. ومن الحمق ان تعتقد ان لديك فضل على احدهم.. اعطيته اكثر من ما يستحق.. وتريد منه ان يكون كما تريد.. وليس كما هو يريد.. فليس كل الناس عبيد.. وحمقى.

واهم شيء.. الغباء كما يؤكد انشتاني.. من اعتقد ان تكرار نفس التجربة سوف تعطيه نتائج متعددة.. فلماذا يصر شيعة على ضم كوردستان قسرا مجددا.. بعد تجربة اكثر من 90 سنة على تاسيس العراق كدولة على يد بريطانيا وفرنسيا بخارطة الشرق الاوسط القديم..

فنحن جربنا العراق الواحد المركزي منذ عام 1921.. وكوردستان جزء من (العراق).. فماذا جنينا.. غير معادلة (كوردستان مع العراق.. يعني حروب اطلق عليها حروب الشمال مع الكورد .. وزيادة نسبة السنة بالعراق على حساب الشيعة.. بنفس الوقت الى اكثر من 35 بالمائة مجموع السنة العرب مع الكورد، وفقدان 17 من ميزانية النفط الشيعي لكوردستان، واستقواء الكتل المحسوبة شيعيا بالكورد حينا وبالسنة العرب حينا اخرى على بعضهم البعض، فنرى فصيل شيعي يذهب لاربيل ليستقوي بهم على فصيل شيعي اخر) ..

بمعنى لم نجني غير حروب داخلية وخارجية… وتفاقم الفتن الداخلية الشيعية نفسها من جانب اخر.. واستنزاف خيرة شباب الشيعة العرب بمستنقع جبال كوردستان التي زجوا اليها قسرا خلال الانظمة المتعاقبة.. للدفاع عن خرائط الشرق الاوسط القديم التي رسمها الانكليز والفرنسيين وروسية القصيرية بحينها..

فالشيعة العرب بمنطقة العراق.. جميعا متفقين وهنا التناقض الكارثي… بان استقلال كوردستان هو خير لهم.. ولكن الكارثة ان سياسيي الشيعة رغم اعترافهم بذلك.. يرفضون استقلال كوردستان ليطرح سؤال (سياسيي شيعة الكراسي ببغداد .. من يمثلون)؟؟ فاذا هم لا يبحثون عن مصالح الشيعة وما ينفعهم.. (فعن ماذا يدافعون)؟؟ لماذا يتمسكون بخرائط ساييكس بيكو .. وكفى ان نعرف الانحدار الذي وصلوا اليه.. انهم يبحثون عن دور خارجي لهم.. للحصول على دعم اقليمي بعد فقدانهم التعاطف الشعبي.. ونقصد (بانهم يقدمون انفسهم حماة لخرائط ايران وتركيا).. ويريدون من الشيعة العرب ان يقاتلون بالنيابة عن ايران و تركيا ضد الكورد.. وزج مليشة الحشد بمستنقع كركوك وجبال كوردستان.. نيابة عن الايرانيين.. والاتراك معا..

ونؤكد هنا.. بان سياسيي شيعة العراق لو عملوا لصالح المكون الشيعي بمنطقة العراق كما خدموا ايران.. لكان وسط وجنوب مثل دبي على اقل تقدير..

ونناقش الشيعة العرب بسؤال..

ما علاقة الحسين عليه وعلى البشرية السلام.. بعراق اسسته بريطانيا وفرنسا ببداية القرن الماضي:

1. عراق الحسين ليس عراق سايكيس بيكو.. فالامام علي عندما جاء للعراق (للبصرة والكوفة) .. وهما معسكران اسسمهما عمر بن الخطاب على حافة الصحراء.. عند احتلاله للعراق واخذه من الاحتلال الفارسي.. فهل احد ينكر ذلك.. علما (ولاية الموصل- نينوى).. اقرب للشام وسوريا من حيث العادات والتقاليد والمذهب حيث غالبيتها من السنة ولهجتهم اقرب لحلب .. فالموصل اقرب لحلب منها لبغداد.. وحلب اقرب للموصل منها لدمشق.

2. الامام علي عندما جاء للكوفة.. (ولا اقول للعراق بالمحصلة).. جاء ليس لحكم شيء اسمه (العراق كدولة).. اي لم ياتي ليستقل بدولة باسم العراق عن الامويين.. والامام الحسين جاء (للثورة ضد الامويين واستلام الحكم، للاصلاح بما اسماه بامة جده).. والامام الحسين جاء للعراق لبضع سنوات مع الامام علي .. ثم غادر العراق لـ 19 سنة بعد استلام معاوية للحكم بدمشق.. ثم قتل بالكوفة.. ودفن بكربلاء. .اي العراق (مقبرة للامام الحسين) بالمحصلة.. وليس (ارض الحسين)..

3. العراق تاريخيا ليس (ارض الائمة المعصومين).. بل (مقبرة لهم).. وغرباء عنها.. فالشيعة انفسهم مثلا عندما يزورون سامراء او الكاظمية يخاطبون ائمتها.. (يا غريب).. اي (غرباء عن العراق).. اليس كذلك..

4. هل الشيعة يريدون جعل العراق (حسينية).. للطم ولمركة القيمة.. والعراق ثواب لكل من هب ودب لتبديد الاموال بالولائم والصفقات.. ام يريدون بناء دولة مؤسسات.. هذا هو التحدي.. فاليابان والمانيا وسويسرا وكوريا الجنوبية والامارات كدول لم تنهض بتطبيق (الشرائع الدينية او انتظار المهدي ع، او انتظرت حسينيون يؤسسون لهم دولة.. او تطبيق الشريعة والرائع الدينية).. بل عملوا بكل برغماتية وليبرالية لبناء دولهم..

5. يتحدثون عن عراق الحسين .. ورفض استقلال كوردستان.. وهم انفسهم اختاروا اوطان بديله.. وهاجروا بالملايين لخارج منطقة العراق (هربا من ارض الحسين كما يروجون).. لاوربا وايران وسوريا واستراليا وكندا.. ليختارون جنسيات واقامات اجنبية ويصبحون مواطنين بتلك الدول.. وبعدها يعاتبون الكورد لماذا اختاروا تاسيس دولة لهم بكوردستان؟ على الاقل الكورد اسسوا دولتهم بارضهم.. ولم يختارون وطن اجنبي بديل خارج حدود كوردستان..

6. لا يوجد دولة باسم العراق بالتاريخ.. والعراق عرف كمعرف لمنطقة جغرافية عبر التاريخ.. كمنطقة البلقان ومنطقة الشام ومنطقة البلطيق والمنطقة الاسكندافية.. واسم العراق حديث تاريخيا .. والعراق كمعرف لمنطقة جغرافية كان فيه عدة حضارات ودول متصارعة.. (الاشوريين احتلوا بابل وحرقوا بابل مرتين.. واهل بابل ثاروا على الاشوريين وقادوا حرب مقاومة ضد الاحتلال الاشوري.. والبابليين بعد تحررهم من الاشوريين وتحالفهم مع الميديين.. قضوا على الدولة الاشورية للابد).. فعلة العراق وازمته.. هو (ارض متعدد الحضارات ودول.. يراد توحيدها قسرا بالدم).. اي ازمة العراق بانه ليس بلد موحد يراد تقسيمه.. بل منطقة جغرافية مقسمة يراد توحيدها قسرا).

7. عندما جاء الامام علي للكوفة.. لا يعطي ذلك للكوفة اي قدسية ولا للعراق.. لان من هو اعلى مرتبة من الامام علي .. النبي محمد جعل عاصمته يثرب (المدينة التي اطلق عليها المدينة المنورة).. فاختيار العواصم ليس دليل قدسية لها .. فاذا النبي نفسه لم يجعل عاصمته مكة المكرمة.. التي هي اقدس من المدينة المنورة.. والخميني كذلك عندما جاء للحكم لم يجعل مشهد او قم عاصمة له بدلا من طهران.. ثانيا: لم تكن الكوفة عاصمة للعراق اصلا.. بل عاصمة جعلها الامام علي لامبراطورية بناها من قبله (ابو بكر وعمر وعثمان).. على غزو دول وشعوب واحتلالها .. كما جعل (الفرس طفسون عاصمة لهم جنوب بغداد عاصمة لامبراطوريته وليس عاصمة للعراق)..

والعباسيين جعلوا عاصمتهم (بغداد) ليس عاصمة لما يسمى العراق.. بل لامبراطوريتهم.. وحاطوها بسور لحمايتها من شعوب منطقة العراق انفسهم، واعتمدوا على الفرس البرامكة ثم على الترك ثم البربر.. اي لم يعتمدون على شعوب منطقة العراق.. بل ننبه بان اول ولاية استقلت عن الدولة العباسية هي شهرزور بكوردستان الحالية.. مع الاندلس.. واكبر خطيئة جعلت بغداد عاصمة للعراق الحديث كدولة.. فبغداد مركز استقطاب طائفي وقومي عنصري.. ففيها مراقد دينية لطوائف متعددة تستقطب المكونات طائفيا. .وكذلك بغداد عمرها لم تكن عاصمة لشعوب ما يسمى منطقة العراق.

8. يقول اعداء الحرية.. ان كوردستان سوف تصبح (اسرائيل ثانية)؟؟ عجيب غريب امر قضية.. يذكروننا بمن اتهم الامام علي (بالكفر).. ومن (اتهم الشيعة بالشرك).. بل (وان الشيعة اسسه يهودي ابن سبأ).. كل ذلك لتبرير اضطهادهم للشيعة.. وياتون اليوم يتهمون الكورد باسرائيل ثانية.. لمجرد (علم اسرائليي رفعه احدهم بكوردستان)؟؟ ولكن يطرح سؤال (تركيا فيها سفارة وعلم اسرائيل يرفع بانقرة..وتبادل اقتصادي .. ومصر والاردن تقيم علاقات مع اسرائيل والاسرائيليين والسياح الاسرائيليين يسرحون ويمرحون بتركيا والاردن ومصر .. والجدار العازل باسرائيل بنته اسرائيل باسمنت مصري).. فعن اي (اسرائيل ثانية يتحدث البعض)؟؟ ثم ان كوردستان شعب بلا دولة.. واسرائيل دولة بلا شعب.. فالاكراد شعب اصيل مواطنيين.. والاسرائيليين شعب مستورد من خار ج الحدود مستوطنين.. فكيف يمكن بعد ذلك مقارنة كوردستان مع اسرائيل..

9. سؤال للشيعة الذين يعارضون دولة كوردستان…. هل (انتم مشرميه.. )؟؟ حتى تتهمون الاكراد بما هو اليق بكم.. فعلى الاقل كوردستان ناهضة اقتصاديا وعمرانيا واستثمارات ضخمة.. تجعل حتى اكثر الدول عداء لها.. تقف عاجزة عن استهدافها.. ولكن السؤال لماذا وسط وجنوب الشيعي بظل سياسيي شيعة الكراسي يعاني الكوارث من سوء خدمات ووضع امني مزري وفساد مالي واداري مهول ومخدرات تضرب بكل مفاصل المجتمع من المخدرات المهربة من ايران.. والاسلحة المهربة من ايران ايضا لتتقاتل العشائر الشيعية فيما بينها.

10. الواقع يؤكد بان (عراق الحسين) حتى لو فرضا اخذنا بهذا المصطلح (فهو وسط وجنوب) من الفاو لسامراء.. وليس كوردستان التي هي ارض ذات غالبية سنية .. والمثلث السني العربي الذي هو غالبية سنية.. فالشيعة ليسوا اكثرية عمومية بمنطقة العراق.. بل اقلية بكوردستان.. واقلية بالمثلث السني.. وفقط اكثرية بوسط وجنوب .. بمعنى ان الشيعة بمنطقة العراق ليسوا اكثرية كالسنة بالاردن.. ففي الاردن السنة اكثرية بعموم الاردن. .ولكن الشيعة ليسوا اكثرية بعموم منطقة العراق .. وفقط بجزء من ثلاث اجزاء.. متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.

وهنا رسالتنا للشيعة العرب:

ليفخر الشيعة العرب بمنطقة العراق بان في ظل الشيعة.. تحررت كوردستان بدولة لها. من شرور العراق المصخم الواحد عراق سايكيس بيكو.. وكفى فخرا للشيعة بظل حكمهم كذلك.. ستمزق خرائط الاستعمار القديم سايكيس بيكو زيزانوف.. التي رسمها ساييكس وبيكو.. التي حرمت هذه الخارطة الكورد والعرب الشيعة من حقهم بدول لهم بمنطقة اكثريتهم.. بالشرق الاوسط..

وليعلم الشيعة بان التاريخ سوف يسجل بان (مسعود البرزاني).. هو مؤسس دولة كوردستان.. كما سجل محمد علي جناح مؤسس دولة باكستان التي فصلها عن الهند.. فمؤسسي الدول .. يعتبرون اباء مؤسسين لدولهم.. فهل يدرك ذلك الشيعة..

فلا تلطخون ايديكم يا شيعة بدماء الكورد.. كما فعل صدام.. بنفس الحجج الواهية (وحدة عراق سايكيس بيكو).. فسقط صدام وبقى الاكراد احرار يسعون لحريتهم حتى خطوا خطوات واسعة لتحقيق ذلك.. وقيام دولة كوردستان قادمة لا ريب فيها.. فلا تقفون امام حرية الشعوب.. واسعوا لحريتكم يا شيعة من جحيم العراق المصخم الواحد بتاسيس دولة لكم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. خير لكم ان تقفون ضد حق الشعوب الحرة باستقلالها من خرائط الاستعمار القديم..

ملخص القول:

(الشيعة خسروا.. لانهم رهنوا انفسهم لايران.. والسنة العرب خسروا.. لانهم رهنوا انفسهم بالقاعدة ثم بداعش.. والكورد نجحوا لانهم لم يرهنون انفسهم بقوة خارجية.. بل ناضلوا من اجل قضية كوردستان)..

بمعنى لو نقارن بين صورتين.. (كوردي يضع صورة برزاني خلفه.. وقيس الخزعلي الذي يضع صورة خامنئي حاكم ايران).. فماذا نسنتنتج .. (اين العراق من كل ذلك، سؤال للوطنجية اتباع مليشيات ولي الفقيه الايرانية وحلفاء ايران البائسين من شيعة ماما طهران بالحكم ببغداد)؟؟ لا يوجد (فالكوردي حر يضع رمز لقيام دولة له .. ولكن المحسوب شيعيا يضع صورة زعيم اجنبي يريد جعل العراق ضيعة ايرانية).. ولا ننسى القوميين المقبورين الذين وضعوا صورة الحاكم الاجنبي جمال عبد الناصر خلفهم. .وقتلوا عبد الكريم قاسم رحمه الله لخاطر عيون فرعون مصر.. فاين (عبد السلام عارف واين القوميين) غير في حفر الجرذان.. وهذا مصير من يراهن على قوى خارجية تريد استغلال الشعوب لمصالح تلك القوى الخارجية القومية العليا.

وعليه العراق كدولة مجرد اكذوبة ووهم.. صنعته معامل سايكيس بيكو خارطة الشرق الاوسط القديم.. ومن يعيش الاوهام مصيره الازبال والخسران والضياع..

……………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here