أكاديمي إماراتي: دولة كوردستان قادمة وإن تأخرت أعوام

أعلن الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، تأييده لإقامة دولة كوردية بعد أن أجرى إقليم كوردستان في الخامس والعشرين من أيلول الجاري استفتاء على الاستقلال عن العراق، مشيراً إلى أن ” دولة كوردستان قادمة وإن تأخرت أعوام”.

ونشر عبد الله المعروف بقربه من ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، عبر حسابه الرسمي في موقع المدونات القصيرة “تويتر” صورة لخريطة دولة كوردستان، وعلق عليها، “جمهورية كوردستان بعدد سكان 30 مليون نسمة قادمة وإن تأخرت أعوام”.

وقال في تغريدة أخرى، إن “رغبة كوردستان في الانفصال يتحمل مسؤلياتها نخبة طائفية فاسدة تحكم في بغداد أساءت للعراق في أقل من عقد أكثر مما أساء له صدام في 3 عقود من حكمه”.

وعرّج عبدالله في تغريداته على الموقف التركي بشأن الاستفتاء، قائلاً: “ليس من حق أردوغان، تهديد كوردستان العراق بالمقاطعة والحصار وإعلان الحرب”، مضيفاً أن “الكورد مارسوا حقهم المشروع في استفتاء لتقرير مصيرهم بشكل سلمي وديمقراطي”.

كما نشر الأكاديمي الإماراتي تغريدة أخرى يدعم فيها موقف الكورد في إيران بشأن استفتاء إقليم كوردستان، وقال: أكراد إيران يتظاهرون تأييداً لاستقلال كوردستان العراق الذي سيشجعهم على أن يكونوا أكثر تصميماً للمطالبة باستقلالهم”.

يشار إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان، أعلنت، اليوم الأربعاء، النتائج الرسمية للاستفتاء على استقلال كوردستان، مشيرة إلى أن نسبة الذين صوتوا بـ (نعم) بلغت 92.73%، فيما بلغت نسبة التصويت بـ (لا) 7.27%.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here