الطيران المدني: لم نتسلم اية ايرادات ولا مبالغ من مطارات كردستان

اعلنت المنشأة العامة للطيران المدني، السبت، انه لا توجد اية علاقة مالية بينها وبين مطارات الاقليم، وفيما بينت انها لم تتسلم اية بيانات عن كمية الإيرادات ولا مبالغها من هذه المطارات، اشارت الى ان كل ما يرد من اموال يذهب مباشرة لخزينة الاقليم.

وقالت المنشأة في بيان انه “في ظل تباين وتضارب التصريحات غير الدقيقة والتي لا تمت للواقع بصلة تود منشأة الطيران المدني ان تبين ان اجراءاتها قانونية وصحيحة لا غبار عليها، حيث لا توجد اية علاقة مالية بين مطارات الاقليم وسلطة الطيران المدني العراقي”، مبينة ان “سلطة الطيران والمنشأة العامة للطيران المدني لم تتسلمان اية بيانات عن كمية الإيرادات ولا مبالغها، بل إن كل ما يرد من اموال يذهب مباشرة الى خزينة الاقليم، ولا علم لنا بارقامها ومعدلاتها واستخداماتها”.

واضافت ان “سلطة الطيران المدني العراقي سبق وان ابلغت مطارات اربيل والسليمانية بالاضافة الى وزارة النقل في الاقليم بقرار سلطة الطيران المدني وباللغتين العربية والانكليزية وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق الـ26 من ايلول الحالي، وتضمنت الرسالة مهلة ٧٢ ساعة تنتهي في الساعة ١٨٠٠ من يوم الجمعة الماضي”.

وشددت المنشأة على ضرورة “خضوع مطارات اربيل والسليمانية لاجراءات هيئة المنافذ الحدودية بضمنها الحراسات والجمارك والجوازات والحمايات والاتصالات وخضوعها بالكامل للسلطات الوطنية المركزية، اخذين بعين الاعتبار استمرار الرحلات الجوية الداخلية بين الإقليم والمطارات العراقية الاخرى وبما يضمن وحدة العراق بارضه ومياهه وسماءه”.

واكد وزير النقل والمواصلات بإقليم كردستان مولود مراد، اليوم السبت، ان اقليم كردستتان لن يقبل بمجيء اي شخص من الحكومة العراقية الى مطارات كردستان.

يذكر ان حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه توقفت، مساء امس الجمعة، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على استفتاء الاستقلال.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here