سياسي عراقي: بعض النواب السنة يمتثلون للأوامر الإيرانية إلى المالكي

أكد المحلل السياسي العراقي، ناجح الميزان، أن البرلمانيين السنة يصوتون على ما تريده إيران عبر المالكي ابتداءاً من سليم الجبوري، مشيراً إلى أنه “لا يهمهم سوى مصالحهم الخاصة”.

وقال الميزان على هامش مؤتمر العرب السنة الذي عقد في أربيل دعماً لاستفتاء استقلال كوردستان: “هؤلاء البرلمانيين السنة يصوتون على ماتريده إيران عبر المالكي، ولايمثلون أي موقف للعرب السنة بل يمثلون المشروع الإيراني وولاية الفقيه والان يروجون للمالكي وللمشروع الإيراني ابتداءاً من سليم الجبوري”.

وأضاف “الذي يتنكر لمصالح أهله بالسجون والمعتقلات سيتنكر لكوردستان هؤلاء يمثلون أنفسهم ومصالحهم وخنوعهم للمشروع الإيراني وعمالتهم لإيران وبالتالي يعملون من أجل ولاية الفقيه والمالكي حصراً”.

وأوضح الميزان، أن “أداء النواب السنة أصبح بشكل سافر ليس عليه ضباب وحسموا مواقفهم باتجاه المالكي وإيران في العراق لايهمهم ذويهم ولا كوردستان بل فقط مصالحهم الشخصية ورضا ولاية الفقيه عنهم “.

وبشأن تصريحات أردوغان ضد إقليم كوردستان، قال السياسي العراقي، إن “أردوغان لا يفعل كل ما يقوله ولنا تجربة معه في سوريا، ومع حزب العمال الكوردستاني، ومع الروس أيضاً”، مضيفاً “هو لم يحسم الأمر ومازالت الحدود مفتوحة واستثمارات تركيا موجودة في إقليم كوردستان ولن يفرط في هذا النمو الاقتصادي بالحصار على كوردستان”.

وتابع المحلل السياسي أنه “مثل ماحدثت انتفاضة في 2013 العرب السنة كلهم خرجوا إلى الاعتصام وستكون هذه المرة أشد لأن عشرات الآلاف أولادهم اختفوا وهم أبرياء أخذهم الحشد الشعبي، واعتقلوا ظلماً، كل ذوي هؤلاء سيكونوا من المنتفضين سواء بالاعتصامات أو المظاهرات ولن يتركوا حقوقهم لأنهم يطالبون بثأر”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here