نصر الله يعلق على استفتاء كردستان ويتحدث عن تقسيم السعودية


قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن “الكورد هم جزء من أمتنا وشعوبنا ولا يجب الوصول إلى مسألة عداوة مع الكورد”، موضحاً أن “المشكلة مع سياسيين كورد وليس الكورد”.

وأضاف نصر الله خلال كلمة له في إحياء ليلة العاشر من محرم في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن “مشروع الشرق الأوسط الجديد كان تقسيم المنطقة على أسس عرقية وطائفة ومذهبية وتدخل في صراعات فيما بينها وتكون إسرائيل هي الأقوى وتصبح ملاذا كل الطوائف”.

وأشار إلى أنه “بعد فشل مرحلة داعش التي كانت مشروعا في خدمة أميركاً وإسرائيل اليوم يدخلون في مشروع جديد وهو إعادة تقسيم المنطقة والبداية من كوردستان العراق”.

ودعا السيد نصر الله الكورد إلى “عدم الانخداع بحق تقرير المصير”، لافتاً إلى أن “المسألة هي في سياق مختلف هو تجزئة المنطقة على أسس عرقية ومذهبية”.

وشدد على “وجوب وقوف كل الشعوب العربية تقسيم المنطقة لان التقسيم سيلحق الجميع وارضية التقسيم في كل المناطق، وقال إن “تقسيم المنطقة سيصل الى السعودية وهي أكثر دولة معرضة للتقسيم، .. وهذا السيف سيصل الى اعناقكم وهذا السم سيوضع بأطعمتكم فإنتبهوا”.

وأوضح أن المشكلة مع سياسيين كورد وليس الكورد، لافتاً إلى “أنهم جزء من أمتنا وشعوبنا ولا يجب الوصول الى مسالة عداوة مع الكورد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here