البارزاني يعلن الحداد لمدة أسبوع على وفاة جلال الطالباني

أعلن رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، الحداد لمدة أسبوع على وفاة الرئيس العراقي السابق والأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، جلال الطالباني.

فيما يلي نص رسالة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني:
مواطنو كوردستان الأعزاء
أيتها الأخوات…أيها الإخوة

تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الرئيس مام جلال

إنني في هذا اليوم الحزين، وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بخالص العزاء لعائلة الطالباني وبالأخص للسيدة هيرو وللإخوة بافيل وقوباد، ومن أعماق قلبي أشاطرهم حزنهم وأواسيهم ألمهم لوفاة المرحوم .

إنّ فقدان قائد عظيم مثل مام جلال، هو خسارة كبيرة لشعبنا وليس بالإمكان ولا من السهل ملء الفراغ الذي تركه وراءه المرحوم، وبهذه المناسبة الأليمة أعزّي نفسي وشعب كوردستان وجميع الإخوة في قيادة وأعضاء الاتحاد الوطني الكوردستاني، وأدعو المولى العلي القدير أن يتغمد روح أخي العزيز مام جلال برحمته وأن يسكنه فسيح جناته .

وعلى الصعيد الشخصي، فإنني فقدت اليوم أخا وصديقا عزيزا ومعيناً لي، وإنه لمن دواعي الفخر بأننا بالتعاون مع باقي الإخوة إستطعنا أن نتغلب على الكثير من العوائق والصعاب التي إعترضت سبيل النضال والتضحية، وقطعنا معاً الكثير من المراحل والتجارب الصعبة والمرّة، وإنني أشعر بفخر شديد وأقول وأؤكد بأن الكثير من المكتسبات التي تحققت اليوم كانت بفضل روح الإخوة والوئام التي وضعنا دعائمها وأسسها مع بعضنا البعض.

وإنّ أفضل وفاء لروح الراحل مام جلال ولأرواح كافة شهدائنا الأبرار، شهداء طريق الحرية الخلاص لشعبنا، أن نعمل معاً لتعزيز وحدة صفنا، فبوحدة الصف نستطيع أن نحقق أهدافنا المباركة التي ضحى قادتنا وآلاف الشهداء من أبناء شعبنا بأرواحهم من أجلها وفي سبيلها.

إنا لله وإنا إليه راجعون
كل نفس ذائقة الموت

وبهذه المناسبة الأليمة نعلن الحداد العام في كوردستان لمدة أسبوع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here