روسيا تقول إنها أصابت زعيم جبهة فتح الشام في سوريا

قالت روسيا يوم الأربعاء إنها أصابت زعيم جبهة فتح الشام المتشددة بإصابة بالغة في سوريا بعد أن نفذت ضربة جوية على موقعه أدت أيضا إلى مقتل 12 قياديا ميدانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها استهدفت أبو محمد الجولاني في عملية خاصة قادتها المخابرات أثناء اجتماعه مع قادته الميدانيين.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة في بيان إن طائرتين روسيتين قصفتا الجولاني ورجاله يوم الثلاثاء مشيرا إلى أن زعيم جبهة فتح الشام التي كانت تعرف باسم جبهة النصرة قبل اندماجها مع جماعات أخرى لتشكيل هيئة تحرير الشام أصيب بإصابة بالغة.

وأضاف كوناشينكوف ”أسفرت الضربة عن إصابة زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني بجراح عديدة وفقد إحدى ذراعيه وهو في حالة حرجة وفقا لمعلومات من عدة مصادر مستقلة“.

وأوضح أن 12 من القيادات الميدانية للنصرة بينهم مساعد مقرب للجولاني وقائد الجهاز الأمني بالجماعة قتلوا ومعهم نحو 50 حارسا في نفس الضربة الجوية.

وقالت الوزارة إن الضربة الجوية تأتي في إطار عملية جارية لتدمير المتشددين الذين شنوا هجوما يوم 18 سبتمبر أيلول حاصروا خلاله 29 من أفراد الشرطة العسكرية الروسية جرى تحريرهم في عملية مدعومة بغطاء جوي.

إعداد محمد اليماني للنشرة العربية – تحرير ياسمين حسين

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here