مواقع التواصل تسخر من البرلمان العراقي عقب منع النواب الكورد حضور جلساته

اثارت الخطوة التي اتخذها البرلمان العراقي في منع النواب الكورد أمس الثلاثاء من حضور جلساته موجة من السخرية والاستياء العراقي والعربي على مواقع التواصل الاجتماعي .

وجاء في تغريدة لرئيس تحريرة صحيفة الارادة، محمد العرادة، قائلاً ” بعد جمع التواقيع لمنع النواب الكرد من دخول البرلمان العراقي علاوةً على قطع الاتصالات مع #كردستان .. أقول الآن: كردستان دولة مستقلة”.

في حين وصفت مغردة عراقية تصرف نائب عن دولة القانون كاظم الصيادي بـ ” الصياد يقف في باب قاعة البرلمان ويمنع النواب الكرد من الدخول ويؤكد عليهم الاعتذار عن الاستفتاء قبل الدخول الى الجلسة”.

حيدر جواد، ناشط مدني عراقي غرد على موقع تويتر قائلاً ” ننشر لكم طلب رسمي لعدد من النواب تطالب رئاسة المجلس منع النواب الكرد المصوتين بنعم من دخول جلسة البرلمان بلد فوضى عارمة …. كلهم فاسدين”.

وغرد الناشطة العراقية فرح عدنان بالقول : ” البرلمان العراقي لا يستطيع محاسبة نوري المالكي على سقوط #الموصل بينما يطرد النواب الكرد بجرة قلم”.

ومنع البرلمان العراقي أمس الثلاثاء النواب الكورد من حضور جلساته فيما جمع 100 نائب تواقيع عن دولة القانون والتي يتزعمها نوري المالكي بعدم السماح للنواب الكورد بالدخول إلى جلسة مجلس النواب وذلك لمشاركتهم علناً وضمناً في استفتاء انفصال شمال العراق ولمخالفتهم الصريحة للنص المادة الأولى والمادة 50 من الدستور العراقي .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here