الملك سلمان: يجب الحفاظ على وحدة العراق والتركيز على “مكافحة الارهاب”

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق والتركيز على مكافحة الارهاب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الكرملين، بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال بوتين إن هذه الزيارة “ستعطي زخما قويا لتطوير العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى أن “هذه أول زيارة لملك سعودي لروسيا في تاريخ العلاقات بين البلدين”، معتبرا “هذا حدث بارز جدا “.

وأشار بوتين إلى تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، مذكرا بأن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة اعترفت بالمملكة عام 1926.

ومن جهته، قال العاهل السعودي، إن “مواقف الرياض وموسكو إزاء العديد من القضايا الدولية متطابقة”، مشيرا إلى أن “السعودية سوف تواصل التعاون مع الجانب الروسي في مختلف المجالات، لا سيما من أجل تحقيق استقرار أسعار النفط”.

وشدد عبد العزيز على، “ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي العراق وتوحيد الجهود الداخلية في سبيل محاربة الإرهاب في هذه الدولة”، مطالبا ايران بـ”التخلي عن التدخلات في شؤون دول المنطقة والأنشطة المقوضة للاستقرار الإقليمي”.

وفيما يخص الأزمة السورية قال، “إننا مطالبون بالعمل على إنهائها وفقا لقرارات جنيف 1 وقرار مجلس الأمن رقم 2254، وإيجاد حل سياسي يضمن تحقيق الأمن والاستقرار وحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها”.

وقال العاهل السعودي: “نحن نسعى جاهدين لمواصلة التعاون الإيجابي بين دولنا لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط العالمية التي تساهم في النمو الاقتصادي العالمي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here