(لنفهم موقفه السلبي من استفتاء الكورد).. (السستاني.. من سيستان..المطالبة بالاستقلال عن ايران)

بسم الله الرحمن الرحيم

لا نستغرب عدم تاييد السستاني لحرية الشعوب باستقلالها، فالسستاني اصلا هو من منطقة سستان وبلوشستان وعاصمتها زاهدان التي احتلتها ايران من افغانستان بعهود تاريخيه، وبلوشستان شعب يريد الاستقلال عن ما يسميه الاحتلال الايراني، وكفى ان نعلم ان التحالف بين ايران وتركيا ضد كوردستان يثبت ضعف خرائط الشرق الاوسط القديم، وهزالة حدود دول المنطقة التي رسمتها خرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو.. فعدد سكان ايران وتركيا اكثر من 175 مليون نسمة.. مرعوبين من مجرد 4 ملايين كوردي استفتوا بصناديق الاقتراع لا اكثر ولا اقل..

ونسأل السستاني: هل الامام الحسين عندما طالب بالحرية والاصلاح.. كان من جانبين ام من جانب واحد.. اي هل خرج من الكوفة بعد ان اخذ راي يزيد .. الحاكم بدمشق.. ام كانت من طرفه ف.. فقط.. وهل سمعتم ثائر وشعب يخرجون بثورة ياخذون راي ظالميهم.. هل يزيد ابن معاوية مس شعرة من راس الحسين بالمدينة المنورة.. والم يكن الامام الحسين يعيش عزيزا مكرما فيها.. وهو وال بيته.. فلماذا رفع السلاح وثار ضد يزيد ابن معاوية الحاكم بدمشق؟؟ لسان حال من يقول للشعب الكوردي لماذا تريدون الاستقلال وانتم لم يمسكم احد؟؟

فالسستاني عندما يقف ضد حق الشعب الكوردي بحقه بدولة له بمنطقة اكثريته، بكوردستان، ويدعو لعدم اقامة دولة كوردية.. فالسؤال.. لماذا لم يعترض على اقامة دول للاتراك ودولة للفرس .. ؟؟ لماذا لم يسال السستاني نفسه، من رسم خرائط الشرق الاوسط القديم (سايكيس بيكو)؟؟ هل رسمتها ايادي (شيعية ومسلمة) كما ذكرنا ذلك بموضوع سابق؟؟ ام رسمتها ايادي تصفونها بالاستعمارية، ونقصد الانكليز والفرنسيين بمباركة روسية قيصرية انذاك ببداية القرن الماضي سميت باتفاقية (سايكيس بيكو زيزانوف).. فلماذا السستاني يدافع عن تلك الخرائط ويرفض تمزيقها.. في وقت هي حرمت الشيعة العرب والاكراد من حقهم بدول لهم بالمنطقة.. في حين منحت اتفاقيات المستعمرين 20 دولة تسمى عربية، ودول تركية باسيا الوسطى وتركيا.. و دولتين عجميتين شيعيتان ايران وجمهورية اذربيجان..

واليس عيبا على من يتفاخر (بان الجيش والحشد هزم داعش).. ويتناسى التحالف الدولي والبشمركة.. المهم يتفاخرون (بحشد وجش).. ويهددون بهم بان هؤلاء سيوجهون رماحهم للشعب الكوردي، لمجرد انه استفتى بصناديق اقتراع.. لحريته واستقلاله.. وكذب من قال ان مشكلتهم مع من (اجرى الاستفتاء فقط).. فالمشكلة هي بنتائج الاستفتاء التي تلونت باصابع ملايين الكورد بقول نعم للاستقلال، وليس بمن عمل على اجراء استفتاء لشعب لاخذ رايه بحق من حقوقه.

فممثل المرجعية يهذي بقوله: (“ما أن تجاوز الشعب العراقي الصابر المحتسب محنة الارهاب الداعشي او كاد ان يتجاوزها في فضل تضحيات الرجال الابطال في القوات المسلحة والقوى المساندة لها حتى اصبح وللاسف الشديد في مواجهة محنة جديدة تتمثل في محاول تقسيم البلد واقتطاع شماله باقامة دولة مستقلة وقد تمت قبل ايام اولى خطوات ذلك بالرغم من كل الجهود والمساعي النبيلة في سبيل ثني الاخوة في اقليم كوردستان على المضي في هذا المسار”.)؟؟

هنا نطرح سؤالنا.. المساعي من قبل من؟؟ اليس من (الذين سد الباب السستاني بوجههم).. لفسادهم.. ثم عن اي شمال البلد تقصد؟؟ تقصد عراق سايكس بيكو؟؟ تقصد كوردستان.. فهل تلوم شعب حر بانه يسعى لاستقلاله.. عن جحيم العراق المصخم الواحد. ثم عن اي سيادة يتحدث البعض بعد ذلك.. فاذا البعض قلب الدنيا عن سيادة اخترقت بوجود تركي ببعشيقة؟؟ فماذا عن اليوم وبغداد تتامر مع تركيا وايران وجيوشهما لاحتلال كوردستان من قبل تلك الجيوش.. فعن اي سيادة يتحدثون بعد ذلك؟ تريدون حرمان شعب من حقه بالاستقلال.. وتسمون ذلك وحدة؟

وتابع الصافي ان المرجعية (العليا)؟؟ ولا نعلم (عليا على من)؟؟ المهم: حيث تحذر (من ان القيام بخطوات منفردة باتجاه التقسيم والانفصال ومحاولة جعل ذلك أمراً واقعا سيؤدي بما سيتتبعه من ردود افعال داخلية وخارجية الى عواقب غير محمود تمس بالدرجة الاساس تمس حياة أعزائنا المواطنين الكورد وربما يؤدي الى ما هو أخطر من ذلك لا سمح الله”.)؟.؟

فلماذا هذه المرجعية (العليا).. لم تصدر فتوى (لو قسم العراق لا تذبحون الكورد).. كما صدرت من المرجعية (لو قتل نص الشيعة لا تردوا) ايهما اقدس (الدماء ام وهم الاوطان).. اليس عند الله هدم الكعبة اهون عند الله من سقوط قطرة دم مظلوم.. فكم من الدماء تريدون ان تسفك في سبيل بقاء عراق ساييكيس بيكو..

وتستمر المرجعية .. بتناقضات غريبة عجيبة: حيث تقول “الاستفتاء سيفسح المجال لتدخل العديد من الاطراف الاقليمية والدولية في الشأن العراقي لتنفذ أجندتها ومصالحها على حساب مصلحة شعبنا ووطنا”.)؟؟ المرجعية الظاهر بعالم اخر.. فمتى دول الجوار والدول الاقليمية لم تتدخل بالعراق.. هل اذكركم بحرب ايران وحرب الكويت، فعراقكم يتدخل بالشؤون الاقليمية، وبحرب تحرير بغداد عام 2003 على يد امريكا.. بمعنى عراقكم هو محطة لتدخلات اقليمية وتشريعها.. فاذا هو العراق اصلا مشروع اجنبي استعماري باعتراف العالم اجمع.. اسسه الانكليزي .. فكيف لا تتوقع بعد ذلك ان تتدخل به قوى اقليمية واجنبية اخرى..

وأضاف الصافي بتناقضات تثير كثير من الاستغراب: أن “المرجعية الدينية العليا التي طالمت أكدت على ضرورة المحافظة على وحدة العراق أرضاً وشعباً وعملت ما في وسعها في سبيل نبذ الطائفية والعنصرية وتحقيق التساوي بين جميع العراقيين من مختلف المكونات تدعو جميع الاطراف الى الالتزام بالدستور العراقي نصا وروحا والاحتكام في ما يقع من المنازعات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم مما يستعصى على الحل بالطرق السياسية الى المحكمة الاتحادية العليا كما تبرر في الدستور والالتزام بقراراتها واحكامها”.

وردنا على هذه الفقرة:

1. اليس وحدة العراق عبر التاريخ الحديث مرت على جماجم الملايين فصدام قتل الكورد والشيعة تحت شعارات وحدة العراق، والنظام السياسي الفاسد دمر مدن الفلوجة والرمادي والموصل وغيرها تحت شعار وحدة العراق، فهل يراد ان تنضاف اربيل وسليمانية ودهوك وكركوك لقائمة الدول المهدمة عسكريا… ولا ننسى الانقلابات العسكرية الدموية جرت تحت شعار وحدة العراق..

2. اليس ضم ثلاث مكونات متنافرة بكيان سياسي واحد باسم العراق ببداية القرن الماضي، هي وراء اثارة الطائفية والعنصرية، لحرمان الاطياف القومية والمذهبية من حقها بدول لها بمنطقة اكثريتهم وخاصة الشيعة والكورد.

3. .. هناك شيعة يقولون ان الدستور كتبه ما يسمونه (المحتل الامريكي).. والقوى السياسية ومنها المالكي نفسه ينتقد الدستور ويقول انه ملغوم.. والقوى الكوردية التي ساهمت بكتابة الدستور ايضا تقول انه غير قابل للحياة ومخترق، والسنة العرب بعمومهم رفضوه، ثم اليس القضاء فاسد بالعراق الذي عجز عن تنفيذ مذكرة اعتقال الصدر بتهمة قتل الخوئي، واطلاق سراح الشويلي المتهم بتهريب عصام علوي لسنة واحده مضحكة، ثم القرارات التي تصدر من بغداد هي بمحصلتها ضد مصلحة الشعوب والمكونات والاطياف..

ونسال.. اليس الازمة اليوم كشفت اكذوبة الاعلام المحسوب شيعيا الذي اتهم (تركيا ودول اخرى) بانها تريد ما يسمى (تقسيم العراق) لنجد هؤلاء يلهثون لتركيا نفسها للاستعانة بجيوشها لوحدة ما يسمى (العراق).. ؟؟!! كما اتهموا قطر بالارهاب لنجد ايران تقف لجانب قطر ضد من اتهمها بالارهاب من دول الخليج، وتقف ايران لجانب اردوغان ضد الانقلابيين في وقت اردوغان اتهم من قبل شيعة بانه دعم الارهاب، وحزب الله يكشف نفسه بالتفاوض مع داعش ونقل مقاتليه بسياراات مؤمنة لشرق سوريا.. ووقوف ايران الى جانب بشار الاسد الدكتاتوري المتهم من قبل المالكي نفسه بدعم الارهاب بالعراق منذ عام 2003.

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here