والده لص مختل نفسياً.. 9 معلومات عن الـ”مالتي مليونير” مرتكب مجزرة لاس فيجاس

ستيفن بادوك منفذ مجزرة لاس فيجاس
بوابة الشرق- وكالات

لم يكن يتوقع أقرب الناس إلى ستيفن بادوك الـ”مالتي مليونير” أنه سيرتكب أسوأ حادث إطلاق نار دموي في التاريخ الحديث للولايات المتحدة الأمريكية، الذي أسفر عن مقتل حوالي 59 شخصاً وإصابة 527 آخرين بعد أن أطلق النار من نافذة غرفته في الطابق الـ32 بفندق “ماندلاي باي” على ما يقرب من 22 ألف شخص كانوا في حفل موسيقي بالساحة المقابلة للفندق.

“المجزرة” التي وقعت أمس وأصابت الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بصدمة كبيرة، لم تتوقف أحداثها الدموية المثيرة عند عدد الضحايا فقط، لكن مرتكب الجريمة أثار علامات استفهام كثيرة نظراً إلى أنه لم يكن له أي “سجل إجرامي” ولم يكن بينه وبين أحد من ضحاياه أي عداء أو خصومة، تاركاً وراءه سراً يبحث عنه الجميع خاصة بعد انتحاره فور الانتهاء من “المجزرة”..

وبحسب وسائل إعلام أجنبية وإسرائيلية فإن هناك 9 معلومات مثيرة تم التوصل إليها حول الـ” مالتي مليونير” القاتل”.

(1) ستيفان بادوك يبلغ من العمر 64 عاماً ولديه ثروة كبيرة “مالتي مليونير” من الاستثمارات العقارية، بحسب تصريحات شقيقه إريك الذي أكد أن ستيفن لم يكن يمر بأي أزمة مالية ولم تظهر عليه أي علامات عدم الاتزان العقلي.

(2) ستيفان بادوك كان يعمل محاسباً في السابق، ولديه شهادة طيران ورخصة صيد صادرة عن ولاية ألاسكا.

(3) مدمن “قمار” وكثيراً ما يتردد على أندية القمار في المدينة التي يطلق عليها “مدينة القمار”.

(4) يسكن في قرية بمدينة “ميسكيت” التي تبعد حوالي 160 كيلو متراً شمال شرق لاس فيجاس في ولاية نيفادا.

(5) “لا يهتم بالسياسة، وليس له لديه معتقدات دينية معروفة ولا ينتمي إلى جماعات محددة”، بحسب تصريحات شقيقه لوسائل إعلام محلية، الأمر الذي يثير الشكوك حول مزاعم تنظيم “داعش” الذي تبنى العملية وقال في بيان له: إن ستيفن اعتنق الإسلام قبل عدة شهور.

(6) لم يجر اتصالاً بشقيقه خلال العام الجاري إلى مرة واحدة بعد “إعصار إرما” قبل أسبوعين.

(7) والدته على قيد الحياة وتبلغ من العمر 90 عاماً. “قبل أسبوعين اشترى ستيفان “جهاز رياضي للمشي” وأرسله لأمه”.. “الأم في حالة صدمة” منذ أن عرفت بالجريمة التي ارتكبها ستيفان، هكذا يقول الأخ إريك بادوك لوسائل الإعلام.

(8) والده هو بينجامين هوسكنز بادوك، لص بنوك معروف، وكان أخطر المطلوبين للشرطة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية. وقضى 20 عاماً في السجن. وبحسب الشرطة الأمريكية آنذاك، فإن والد ستيفن بادوك كان مجرماً “مختل نفسياً”.

(9) بعد مداهمة منزله في “ميسكيت” تم العثور على 19 قطعة سلاح وآلاف من طلقات الرصاص ومتفجرات، هذا بالإضافة إلى الأسلحة التي تم العثور عليها في غرفة فندق “ماندلاي باي” في لاس فيجاس، الذي ارتكب من خلاله المجزرة، حيث تم العثور على 23 بندقية من بينها بنادق رشاشة!، الأمر الذي سيفتح باباً للتحقيقات في الإجراءات الأمنية في فنادق المدينة وكيف نجح هذا الرجل في “تهريب” كل هذه الأسلحة إلى داخل الفندق.

ستيفن بادوك منفذ مجزرة لاس فيجاس
بينجامين هوسكنس بادوك والد مرتكب مجزرة لاس فيجاس
إريك بادوك شقيق ستيفن بادوك منفذ مجزرة لاس فيجاس
ذعر وهلع جراء الهجوم
حادث لاس فيجاس
حادث لاس فيجاس
والد ستيفان بادوك كان من المجرمين المطلوبين لـ FBI
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here