هولندا تحافظ على الأمل الضعيف في كأس العالم بالفوز على روسيا البيضاء

سجل آرين روبن هدفا وصنع آخر لتحافظ هولندا على آمالها الضعيفة في التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 بفوزها 3-1 على روسيا البيضاء يوم السبت.

وبهذه النتيجة يملك المنتخب الهولندي 16 نقطة من تسع مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف السويد صاحبة المركز الثاني التي تواجهها في أمستردام يوم الثلاثاء القادم في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى.

لكن هولندا سيكون عليها تعويض فارق 12 هدفا مع السويد إذا أرادت التأهل لملحق التصفيات.

وتتفوق السويد بفارق كبير من الأهداف وتبدو مشاركة هولندا في نهائيات روسيا مستبعدة إلى حد كبير. وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 20 نقطة.

وانتصرت هولندا خارج ملعبها بفضل هدف روبن من ركلة جزاء وآخر قرب النهاية من ممفيس ديباي بعد تقدمها في الشوط الأول عن طريق دافي بروبر. وتعادل مكسيم فلادزكو لصالح روسيا البيضاء في الشوط الثاني.

ووضع بروبر المنتخب الهولندي في المقدمة من ثمانية أمتار في الدقيقة 24 بعد تمريرة متقنة من روبن عند الزاوية البعيدة.

لكن روسيا البيضاء قلصت الفارق بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وضع فلادزكو الكرة في شباك الحارس الهولندي يسبر سيليسن في الزاوية البعيدة.

واحتسبت ركلة جزاء لصالح هولندا قبل ست دقائق على النهاية بسبب مخالفة من ميكالاي سيهنفيتش ضد البديل باس دوست ونفذها روبن بنجاح ليعيد التقدم لبلاده.

وضمن ديباي النقاط الثلاث للمنتخب الهولندي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء.

وشارك الجناح الهولندي رايان بابل في التشكيلة الأساسية في ظهوره الأول مع المنتخب الوطني في ست سنوات.

اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية

Read our Privacy Policy by clicking here