وفاء مام جلال .. فضحه ساسة العراق

اعلن التلفزيون الرسمي والاذاعات والصحف وفاة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني وكما جاء في خبر الصحافة الحكومية وهو خبر مؤسف لفقد رجل سياسي ومعارض قدم لشعبه الكردي الكثير لكنه لم يتنازل عن عراقيته .
تسابقت التعازي من قبل المتخاصمين بالامس القريب بين حكومة بغداد واقليم  كردستان .
مما تسارع البعض الى الذهاب لتقديم التعازي بوفد رسمي قوبل البعض منهم بالذل والمهانه وعدم احترام ما قدمه الكرد من استفتاء في الايام الماضي .
المدهش في المشهد اليوم الكل يعلم بان الرئيس خدم العراق وتمت معالجته على نفقة العراق ويستلم راتب من العراق وووو ولكن تتفاجئ حين ترى العلم الكردي الذي يلف جثمان الفقيد . ؟؟
وهنا يأتي سؤال ما هو دور المعزين وما هو دور العراق الذي نقل جثمان الفقيد من الاراضي الالمانية الى السليمانية اذ لابد ان يشيع بمراسيم دولة العراق وفي ارض بغداد ثم ينقل الى الاقليم .
فقد اقدمت حكومة الاقليم على اهانة الدولة العراقية باكثر من محور الاول بنقل جثمانه بطائرة عراقية . وفد عراقي لمسؤولين ورؤساء كتل ابرزهم عمار الحكيم . تعدي في مراسيم دوله وسيادتها لانه كان رئيس للجمهورية . ومن هنا يتبين عمق الخلاف والمضي بالدولة الكردية وبالاستفتاء الذي قدمه الاقليم .
اذ كانت دولة لم تحترم العراق ولم ترفع العلم العراقي التي تنسب له فما هو دور الوفد والمعزين
وقد كنتم من المعارضين للاستفتاء ؟!!.
بعد ما حدث اليوم من استعراض للعضلات الكردية فقد تبين بان ممثل سياسي العراق وقادة الكتل هم افشل واغبى شخصيات تقود البلد برمته فحتى الاكراد افضل منكم ويمتلكون عقول يفكرون بها ويسبقونكم . #سياسي_ايش #حكومة_ايش .

نبراس محمود

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here