حركة الوفاق: مبادرة علاوي والجبوري بداية لحل الأزمة بين بغداد وكوردستان

أكد ممثل حركة الوفاق الوطني العراقي في إقليم كوردستان، سنان سالم القيصر، أن مبادرة نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، ورئيس البرلمان سليم الجبوري سوف تساعد في حلحلة الأمور بين بغداد وإقليم كوردستان.

وقال القيصر إن “مبادرة إياد علاوي لاقت امتعاضاً من الحكومة العراقية، وهذا يدل على أنه لايوجد في أجندة الحكومة أي شيء بخصوص حلحلة الأمور”، مضيفاً “نحن نفكر بحل الأزمة الحالية بين الحكومة الاتحادية المركزية في بغداد وحكومة الإقليم، ولا نرضى بأي قوانين أو قرارات تمس الشعب الكوردستاني”.

وأشار أنه “بعد زيارة سليم الجبوري، يوم أمس ولقائه مع رئيس إقليم كوردستان، مسعورد البارزاني، بنفس بنود مبادرة إياد علاوي، فأنني أتصور أن هذه هي بداية الحلول التي ستتم في القريب العاجل”.

وعن رفض التحالف الوطني مبادرة إياد علاوي قال”هذا الرفض وارد وهذا رأيهم “، موضحاً أن” إياد علاوي له علاقات تاريخية وطيدة مع كوردستان” .

وشدد ممثل حركة الوفاق الوطني العراقي في إقليم كوردستان الذي يترأسه إياد علاوي”نحن ماضون في المبادرة وحلحلة الأمور وخاصة في هذه الفترة”، مضيفاً أن”علاوي حذر من التدخلات الخارجية والحل بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد يجب أن يكون وطنياً عراقياً”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here