السفير العراقي في روسيا: تعليق الرحلات الجوية في إقليم كوردستان مؤقت

أكد السفير العراقي لدى روسيا، حيدر منصور، اليوم الثلاثاء، أن “تعليق الرحلات الجوية في إقليم كوردستان مؤقت لحين التنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان والسيطرة على المطارات والمنافذ الحدودية”.

وقال منصور إن “تعليق الرحلات الجوية في إقليم كوردستان مؤقت وليس غلق الأجواء”، مشيراً إلى أن “الرحلات الداخلية مستمرة بين مطاري أربيل والسليمانية ومطارات بغداد والبصرة والنجف”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية اتخذت بعض الإجراءات لنقل المسافرين والعالقين من إقليم كوردستان إلى مطار بغداد لتسهيل سفرهم إلى بلداهم”.

وأوضح أن “التعليق الحالي هو مؤقت لحين التنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان والسيطرة على المطارات والمنافذ الحدودية”.

وأشار إلى أن “الكورد هم اخوة وعراقيون ورئيس الوزراء العراقي أصدر بيان وأكد فيه أن الشعب الكوردي هو مواطن بالدرجة الأولى ومن واجبنا حمايته والدفاع عنه”.

واعتبر إجراءات بغداد ضد إقليم كوردستان قانونية، وقال إن “البرلمان العراق صوت على تلك القوانين لذلك الحكومة الاتحادية قررت السيطرة على المنافذ الحدودية في جميع المناطق العراقية”.

وبشأن التهديديات العسكرية ضد إقليم كوردستان، قال السفير العراقي: “لا يوجد أي استهداف للشعب الكوردي ولا يمكن أن تحدث أي حرب ضد الشعب الكوردي والحكومة الاتحادية تحمي الجميع”.

تحرير: آزاد جمكاري

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here