حركة المجتمع الديمقراطي تؤكد دعمها لاستفتاء استقلال كوردستان

أكدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي، والقيادية في حركة المجتمع الديمقاطي، إلهام أحمد، أنهم “يدعمون قرار استفتاء استقلال إقليم كوردستان، ولكن وضع كوردستان سوريا مختلف، حيث أنهم يطالبون بالفيدرالية”.

وعلى الرغم من أن الاستفتاء كان خطوةً أقدم عليها إقليم كوردستان، إلا أنه انعكس بقوة على مشاعر الكورد في أجزاء كوردستان الأربعة.

الاحتفالات باستفتاء الاستقلال، والتي انطلقت في كوردستان سوريا، لا سيما في مدينتي القامشلي “قامشلو” والحسكة، لفتت انتباه غالبية الوكالات ووسائل الإعلام العالمية.

موقف قيادات كوردستان سوريا لم يختلف عن موقف الشعب الكوردي في إقليم كوردستان، إلا أن استراتيجية كل جزء من أجزاء كوردستان الأربعة مختلفة ولها خصوصيتها.

وفي هذا السياق قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي، والقيادية في حركة المجتمع الديمقاطي، إلهام أحمد، إن “قيادات كوردستان سوريا تقف مع قرار استفتاء الاستقلال، ولكن وضع كوردستان سوريا مختلف، حيث أن هدفهم هو النظام الفيدرالي”.

وعلى الرغم من الخلافات بين القوى السياسية في كوردستان سوريا، إلا أنها جميعاً تقف مع قرار استفتاء استقلال إقليم كوردستان، مما يُعتبر رسالة إيجابية، حيث تمكنت هذه القوى من الاتفاق على قضية مصيرية بعد كل تلك الأزمات فيما بينها.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here