اكتشف فوائد الرمّان المذهلة لمرضى السكري

يعتبر الرمان نوعا من أنواع الفاكهة الخريفية ويطلق مسمى “جلنار” على زهرة الرمان كما أنه من الأشجار التي تزهر باللونين الأبيض والأحمر لتتحول فيما بعد إلى ثمار ذات مذاق لذيذ وجاء ذكر الرمان في القرآن الكريم بعدة مواضع ويطلق عليه مسمى فاكهة الجنة.

فاكهة الرمان واحدة من الأنواع المهمة والمفيدة لمرضى السكري حيث يساعد على امتصاص المواد الغذائية في مجرى الدم لدى الفرد المصاب بالسكري.

إن أكثر ما يثير اهتمام مريض السكري هو مؤشر السكر في الدم حيث يركز مصاب السكري جل اهتمامه على تجنب تناول الأغذية السكرية لذلك فإن الرمان فاكهة قادرة على خفض مستويات السكر في الدم والحفاظ عليها بمستويات مناسبة ويعزى السبب في ذلك إلى انخفاض نسبة السكر فيها إضافة أن الرمان يقي من الإصابة بالشريان التاجي وأمراضه لدى مرضى السكري.

السكري هو اضطراب مزمن يصيب الجسم حيث يحدث للمصاب ارتفاع في تركيز الجلوكوز في الدم نتيجة نقص إفراز البنكرياس لهرمون الإنسولين المسؤول بدوره عن زيادة قدرة خلايا الجسم على استيعاب الجلوكوز المستخدم لإنتاج الطاقة.

من الجدير بالذكر أن مرضى السكري يحتاجون إلى اتباع نظام غذائي يحتوي العناصر الغذائية المتكاملة والتي منها الفيتامينات والمعادن والبروتينات والنشويات وكذلك السكريات والمقصود بها السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة وبالطبع فإن الحصول عليها يجب أن يكون بكميات معتدلة.

فوائد الرمّان لمرضى السكري:
1- يقلل من الإصابة بالأمراض المصاحبة لمرض السكري؛ مثل أمراض تصلب الشرايين، وبخاصة التاجية منها؛ عن طريق شرب عصيره.

2- يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

3- يقي من متلازمة الإنسولين.

4- يكافح الإصابة بأمراض القلب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here